أهم الأخبارتقارير وحوارات

اتجاه لانهاء أعمال مستشفيات العزل والحجر الصحى لمرضى «كورنا» (تقرير)

 

بدأت وزارة الصحة، خطوات لعودة مستشفيات عزل وفحص مرضى كورونا لعملها الطبيعى، وذلك فى اطار خطة التعايش مع فيروس كورونا، والتعامل مع مرضى كورونا من خلال كل المستشفيات.

وزيرة الصحة د. هالة زايد وخلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضى، استعرضت خطة استئناف العمل في مبادرات الصحة العامة، لافتة إلى أن خطة العمل تتمثل في استئناف العمل بالطاقات الاستيعابية لمعظم المستشفيات في حدود 30 – 50 % لصالح حالات قوائم الإنتظار، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، واستعادة الطاقات الاستيعابية لمعظم المستشفيات في حدود 50 – 75 % مع بداية شهر أغسطس المقبل.

تعلميات لمديرى المستشفيات

مصادر بالوزارة، أوضحت لـ “دكتور نيوز” أن هناك خطة لعودة العمل بأغلب المستشفيات التى تم تخصيصها لفحص وللعزل لمرضى كورونا، وأن يتم استقبال مرضى كورونا فى أى مستشفى، مع الأخذ بكل الاجراءات الاحترازية بكل المستشفيات.

وأشارت المصادر، إلى أن مديرى المستشفيات وصلهم تعليمات من الوزارة، بعدم تحويل أى مريض كورونا لما يسمى مستشفيات الحجر الصحى إلا فى الحالات الخطيرة، وفى حال احتاج مريض الكورونا أى عملية أو اجراء طبي يتم عمله بالمستشفى طالما فيها التخصص المطلوب.

مستشفيات تم انهاء عملها كحجر صحى وعزل

‎ومنذ مايزيد عن أسبوعين أعلنت وزارة الصحة، عن عودة مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح لعملها الطبيعى، وانهاء عملها كمستشفى للحجر الصحى لمرضى كورونا، وكانت “النجيلة” أول مستشفى فى مر يتم تخصيصها للحجر الصحى.

وفى محافظة الاسماعيلية، أعلنت مديية الصحة انهاء عمل 3 مستشفيات كانت تستخدم للحجر الصحى والعزل لمرضى كورونا، وعودتهم مرة أخرى لاستقبال المرضى كل طبقًا لطبيعة عمله.

وأعلنت المديرية فى البداية انهاء عمل مستشفى أبو خليفة، والتى كانت من أوائل المستشفيات المستخدمة للحجر الصحى بمصر، ثم أعلنت أيضًا عن انهاء عمل مستشفى الاسماعيلية العام، ومستشفى الصدر بالاسماعيلية كمستشفيات عزل.

وفى محافظة الشرقية أعلنت مديرية الصحة عن غلق مبنى العزل المُخصص لاستقبال حالات الإصابة البسيطة والمتوسطة بفيروس كورونا المُستجد، والكائن بقرية “شيبة” التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، والذي يُعد مستشفى العزل الأول بالمحافظة، مشيرًا إلى أن المستشفى لم يستقبل أي مصابين خلال الأسبوعين السابقين لغلقه.

كما أعلنت المديرية غلق مستشفى العزل الكائن بمبني الهلال الأحمر بمدينة الزقازيق بعد تعافي جميع المصابين المحولين من ١١ محافظة والبالغ عددهم ١٩٧ مصابا.

وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، إغلاق دور كامل بمستشفى تمى الأمديد للحجر الصحى، لانخفاض أعداد الإصابة.

وأوضح مكي، في بيان له، أن سعة المستشفى 136 سريرا، ويبلغ عدد المرضى حاليا 62 مريضا، ولذا فقد تم إغلاق الدور من مستشفى الحجر.

وقالت مصادر لـ “دكتور نيوز” أن جميع مرضى كورونا بمستشفى الجمهورية التابعة لهيئة المستفيات التعليمية، خرجوا من المستشفى وأصبحت المستشفى جاهزة لعودتها للعمل مرة أخرى.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق