fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

السبكي: مليون أسواني دخلوا منظومة التأمين الصحي الشامل

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 4236 لسنة 2022؛ تمت الموافقة على نقل تبعية عدد 90 منشأة صحية إلى الهيئة بمحافظة أسوان.

استلام 90 منشآة طبية لتشغيلهم ضمن منظومة التأمين الشامل

وأوضح السبكي، في بيان له، أن المنشآت تشمل 4 مستشفيات (المسلة “الحميات سابقًا”، الصداقة “أسوان التخصصي سابقًا”، حورس العام ش”إدفو العام سابقًا”، جراحة العيون والجراحات الدقيقة “الرمد سابقًا”)، و6 مراكز طب أسرة (السيل، الحضري دراو، رعاية طفل كوم إمبو، بلانه، المحاميد، حاجر البصيلية)، إضافة إلى 80 وحدة طب أسرة.

اقرأ أيضا:

حصاد إنجازات هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل في 3 سنوات

80% من أطباء الرعاية الصحية فضلوا عدم الاستمرار في الهيئة

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان؛ ترتكز على 123 منشأة صحية منها 11 مستشفى و112 مركز ووحدة طب أسرة.

2.5 مليار جنيه تكلفة تجهيزات المنشآت الصحية بأسوان

وكشف “السبكي” أن تكلفة البنية التحتية للمنشآت الصحية بأسوان 9.2 مليار جنيه، مضيفا أن تكلفة التجهيزات الطبية وغير الطبية للمنشآت بلغت 2.5 مليار جنيه، وذلك لتقديم خدمات الرعاية الصحية بمستوياتها الثلاثة للخدمة لكافة منتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أنه تم تسجيل أكثر من مليون مواطن ضمن المنظومة بأسوان، بما يعادل أكثر من 60% من المواطنين المستهدف تسجيلهم بالمحافظة والبالغ عددهم 1.6 مليون نسمة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أن التأمين الصحي الشامل يُغير شكل الرعاية الصحية في أسوان، ويضمن جودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين.

وتابع: أن مصر تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في محافظات الصعيد، وأهمها في مجال الرعاية الصحية من خلال تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظتي الأقصر وأسوان، وذلك مع مراعاة التخطيط الصحي للمنظومة المبني على أحدث ما توصل إليه علم النظم الصحية بتوفير الخدمات الصحية حسب احتياجات كل محافظة وطبيعة الأمراض بها، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة بمعايير عالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى