fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
النقابات

الميزانية تتسبب فى خلافات داخل عمومية الصيادلة .. واعادة التصويت 3 مرات

كتب – عمرو محمد:

تسبب التصويت على ميزانية نقابة الصيادلة لعامي 2013 و2014 ، خلال اجتماع الجمعية العمومية للنقابة اليوم السبت، فى خلافات حالة وفوضى، وفيما أعلن مجلس النقابة رفض الجمعية العمومية للميزانية، اتهم عدد من الصيادلة المجلس بأنه منحاز وأن التصويت كان لصالح الموافقة على الميزانية.

بدأت حالة الفوضى بعد بدء أحد المستشارين التابعين للجهاز المركزي للمحاسبات في عرض كافة الملاحظات التي رصدها الجهاز في الميزانيتين، لتتعالي أصوات الصيادلة برفضهم للاستماع لتلك الملاحظات والبدء في مناقشة تطبيق قرار 499 الخاص بزيادة هامش الربح للصيادلة.

وبعد تدخل كل من الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة والدكتور أحمد ابو دومة المتحدث الإعلامي لنقابة الصيادلة لتهدئة الحضور ومطالبتهم بضرورة الاستماع، بداعي أن عدم مناقشة تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات خلال الجمعية العمومية للنقابة يجعل الاجتماع غير قانوني.

وبعد الانتهاء من عرض كافة الملاحظات حول الميزانيتين بدأ نقيب الصيادلة في إجراء عملية التصويت حول موافقة الجمعية العمومية أو رفضها لميزانية العامين في عهد المجلس السابق، وتم اعادة التصويت 3 مرات نتيجة لحالة الفوضى ولتقارب نسب المصوتين لقرار القبول أو الرفض، ولعدم وجود آلية حاسمة للتصويت.

ونتيجة لحالة الارتباك التي حدثت أثناء التصويت خاصة بعد لجوء الصيادلة للتصويت برفع مجموعة من الكروت الحمراء تعبر عن الرفض أو رفع عدد من الكروت السوداء تعبر عن الموافقة، طالب نقيب الصيادلة أعضاء الجمعية بالتصويت من خلال رفع اليد بدلًا من رفع الكروت التي تسببت عدم وضوح في ملاحظة أعداد الموافقين والمعارضين.

واقترح نقيب الصيادلة تمرير الميزانية وتقديمها للنيابة الأمر الذي أدى لحدوث تضارب في الآراء ليقرر النقيب بعدها إجراء التصويت للمرة الأخيرة، التي شهدت عدم اهتمام من عدد كبير من الحضور، ليتم اعتماد رفض ميزانية النقابة خلال عامي 2013 و 2014، وسط اتهامات عدد من الصيادلة للمجلس بأنه اعتمد النتيجة التى يرغب بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى