fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تبدأ تدريب الصيادلة بالوحدات الصحية على «الحقن الآمن»

أرسلت مديريات الصحة بالمحافظات، رسائل للوحدات الصحية التابعة، لها، طالبتهم فيها بإرسال أسماء الصيادلة بكل وحدة، لتدريبهم على الحقن الآمن safe injection.

أومار للوحدات بارسال أسماء الصيادلة لتدريبهم على الحقن

واعتبرت الرسالة الموجهة للوحدات الصحية، أن الأمر هام وعاجل، وطالبت بارسال اسم الصيدلى ورقم التليفون واسم الوحدة الصحية، وذلك بشكل فورى دون تأجيل، لتدريبهم على الحقن الآمن.

اقرأ أيضًا: لماذا رفضت نقابات الصيادلة قرار وزير الصحة بالعودة لإعطاء الحقن؟

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قراراً وزارياً بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين بإعطاء الدواء عن طريق الحقن العضلي أو تحت الجلد.
ووضع القرار 3 شروط للسماح للصيادلة باعطاء الحقن بالصيدليات، تتمثل فى عدم إعطاء الحقن للمرضى سوى بوجود وصفة طبية من الطبيب المعالج تستوجب حقن المريض بالدواء المطلوب، فضلاً عن شرط اجتياز الصيدلي للدورات التدريبية من خلال وزارة الصحة أو الجهات التي تحددها الوزارة، كما تضمن القرار التأكد من توافر الأدوية المضادة للأعراض التحسسية، وعدم إعطاء المرضى سوى الحقن العضلية وتحت الجلد فقط.

وبعد ذلك أصدر وزير الصحة قرارًا تضمن أن التدريب المطلوب للصيادلة، سيكون في يوم تدريبي واحد بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان أو الجهات المعتمدة منها أو المستشفيات الجامعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى