fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تشغيل مركز الأورام بمستشفى الأحرار التعليمي لخدمة الزقازيق والمحافظات المجاورة

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن بدء تشغيل مركز علاج الأورام بمستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق بمحافظة الشرقية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالدولة للاهتمام بتحسين الخدمات الطبية المقدمة لمرضي الأورام والقضاء على قوائم الانتظار، والعمل على وصول هذه الخدمات لكافة المحافظات لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى وذويهم.

المستشفيات التعليمية تبدأ تشغيل مركز الأورام بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق

وقال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الهيئة لها السبق بتجهيز مركز أورام متكامل لمريض الأورام للعلاج الاشعاعى والكيماوى بشرق الدلتا بأحدث التقنيات العالمية المتوفرة، بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه، وعلى أهبة الاستعداد للبدء واستقبال المرضى من محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، حتى يتجنبوا عناء ومشقة السفر إلى مراكز بعيدة لتلاقى العلاج.

اقرأ أيضا:

شروط ومواعيد أول حركة نيابات لـ «العلاج الطبيعى» بالمستشفيات التعليمية

تدشين دبلومة مهنية للبحوث الإكلينيكية بتعاون المستشفيات التعليمية والقومي للبحوث

وأضاف “السودة” أن وجود المركز داخل مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق يمثل دعم كبير للمركز بالخدمات الطبية المختلفة التي قد يحتاجها المريض، ونظرا للموقع الجغرافي للمركز والتعداد السكاني الكبير لمحافظة الشرقية متوقع استقبال الحالات بمعدل 100 حاله شهريا للعلاج بالإشعاع، حيث يقدم المركز خدمات علاج الأورام بالإشعاع بتوفير أحدث التقنيات التى توصل إليها العلم عن طريق جهاز المعجل الخطى Versa HD  وجهاز المقطعية بالمحاكاة CT-simulator ، ويمكنه استيعاب مرضى الأورام للعلاج بالإشعاع بتقنيات ثلاثية الأبعاد ومتغير الشدة، مع توفير معظم احتياجات المريض في نفس المكان ومتوقع استقبال المرضى في القريب العاجل.

كما يقدم خدمة العلاج الكيماوى بتوفير أحدث الإمكانيات و افضل الفرق الطبية المدربة من تمريض وصيدلة إكلينيكية ، وبه غرفة خلط وريدى مخصصة لتحضير أدوية الكيماوى، وذلك لضمان توفير جودة الخدمة لمرضى الأورام و تطبيق كل المعايير العالمية لحفظ سلامة المرضى.

مكونات مركز الأورام بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق

من جانبها قالت الدكتورة جيهان عامر مدير مستشفى الأحرار التعليمي، إن المركز حظى باهتمام بالغ ودعم غير مسبوق ومتابعة حثيثة من أ. د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة للانتهاء منه في أسرع وقت ممكن لخدمة أهلنا من مرضى الأورام والتخفيف عنهم.

ويتكون مركز الأورام بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق من ثلاث طوابق وتم تجهيزه بكافة الإمكانيات التي تجعل منه مركز متكامل لعلاج الأورام،  ويضم عيادة علاج ألم وعيادة تغذيه علاجية، ويتواجد به منطقة انتظار مرضى جيدة وملائمة، كما توجد خطة تطوير مستقبلية للمركز بتوفير باقي الخدمات لمرضى الأورام من غرف لجراحات الأورام وغرف لمرضى الداخلي وغرف رعاية مركزة ورعاية حرجة وتوفير كل العيادات التخصصية لاكتمال الخدمة ، كما سيتم توفير التقنيات الأخرى للعلاج ك Brachytherapy وتوفير وحدة أمراض دم وزرع نخاع إن امكن ،وتوفير الأجهزة التشخيصية الغير متوفرة بالمحافظة ك PET-CT or PET-MRI.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى