fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تكريم 23 من رجال الإسعاف لتدخلهم الفارق في إنقاذ حياة مواطنين (صور)

كرم الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، 23 من رجال الأطقم الإسعافية وذلك في أعقاب ما أظهروه من حرفية ومهنية في التعامل مع بعض الحالات الحرجة طبياً لمواطنين كانت حياتهم على المحك.

تكريم 23 من رجال الإسعاف لتدخلهم الفارق في إنقاذ حياة مواطنين

واستعرض “جاد” مقطع فيديو يوثق إنقاذ مسعف لأحد لاعبي كرة القدم فقد وعيه وكاد يختنق بمحافظة الفيوم، كما استعرض مقاطع مصورة لتدخل طاقمي إسعاف بمحافظة بني سويف لإنقاذ حالتين الأولى لمواطن اخترق سيخ حديدي قدمه وتمكن الطاقم من إنقاذه وتهدئته، والثانية لمواطن تعرض لتوقف بعضلة القلب وفقد كافة العلامات الحيوية جراء تعرضة لصعق كهربائي وتمكن الطاقم من عمل إنعاش قلب رئوي له واستعاده كافة علاماته الحيوية، وتعقيباً على تلك النماذج أوضح د جاد أننا بصدد دليل على أن المواطن بقري وريف مصر بدأ يجني ثمار مبادرة حياة كريمة والتي تعد المبادرة التنموية الأكبر في تاريخ مصر المعاصر.
اقرأ أيضا:
وتضمن التكريم 6 أفراد من قوة فرع هيئة الإسعاف المصرية بقطاع مدينة السادس من أكتوبر يمثلون طليعة سيارات الإسعاف التي وصلت لموقع انهيار منصة معدنية بصالة حسن مصطفى أثناء مباراة لكرة السلة في غضون أقل من ٧ دقائق فور تلقي الاستغاثة على الخط الساخن ١٢٣ التابع لهيئة الإسعاف المصرية، ذلك وقد أشاد د جاد بالتزامهم بضبط النفس في ذلك الموقف العصيب وتركيزهم على إنقاذ المصابين في المقام الأول.
كما اشتمل التكريم 10 أفراد من قوة فرع هيئة الإسعاف المصرية بقطاعي حلوان والتجمع، كان من بينهم مجموعة فوجئت فور الوصول للمرضى بمن يبلغهم بوفاة المريض او الحالة وبالرغم من ذلك أصرت الأطقم الإسعافية على التدخل بعمل إنعاش قلب رئوي وعمل صدمات والاستعانة بجهاز AED حتى استعادت الحالات علامتها الحيوية، وقد أبدى د جاد سعادته بتلك النماذج والتي تشبث فيها رجال منظومتنا بحياة المصابين والمرضى حتى وإن كان هناك بصيص أمل ضعيف لإنقاذهم.
وقد تطرق د جاد أثناء التكريم الي ما تشهده هيئة الإسعاف المصرية حالياً من تطوير يشمل كافة قطاعاتها من بنية تحتية ومعلوماتية ورقمية والاحتكام الي الميكنة كنظام عمل مع توافد اسطول سيارات إسعاف حياة كريمة على قري وريف مصر وتلاحم خطط الهيئة التوسعية مع خطط الدولة مسترشداً بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة.
وأعلن رئيس هيئة الإسعاف أن المنظومة الإسعافية كانت محل إشادة كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها إبان انعقاد قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ وتحلى أطقمنا الإسعافية بأقصى درجات الانضباط والالتزام والحرفية، مضيفاً احتفاء وتقدير الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان برجال المنظومة الإسعافية في أكثر من محفل مشيداً بجهودهم وسرعة استجابتهم في الحالات الطارئة.
وقد تضمن التكريم توجيه الدكتور محمد جاد بصرف مكافأة مالية لكافة المكرمين، وتقليدهم نيشان هيئة الإسعاف المصرية عرفانًا وتقديرًا لجهودهم.

حضر التكريم كلا من الدكتور أحمد سيف رئيس قطاع العمليات والتشغيل، والدكتور محمد الشربيني رئيس الإدارة المركزية للمنطقة المركزية، والدكتور محمد بلال مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بقطاعي حلوان والتجمع، والدكتور مصعب البدراوي مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بقطاع السادس من أكتوبر.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى