fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“حفني فارما”: مصر قادرة على عودة الريادة لها في سوق الدواء الإقليمي

أكد الدكتور ياسر حفني رئيس مجلس إدارة مجموعة حفني فارما، قدرة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن تكون مركزا إقليميًا للرعاية الصحية على مستوى قارة إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الرعاية الصحية أحد المتطلبات الرئيسية للتنمية البشرية المستدامة التي تستهدف الارتقاء بدورها وتطويرها من خلال رؤية مصر 2030.

وأضاف حفني خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذى عقد بمقر مجموعة حفنى فارما، أن هيئة الشراء الموحد تلعب دورا مهما في مجال توفير احتياجات المؤسسات الصحية والطبية.

ولفت إلى أن عقد مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا يعد فرصه جيدة لفتح أسواق جديدة وبناء شراكات قوية وجادة مع دول القارة بما يمكن من عودة الريادة المصرية في سوق الدواء على المستوى الإقليمي.

نقل التجربة المصرية في علاج بعض الأمراض

وأشار إلي أن هناك العديد من الدول الإفريقية سبق لها أن قامت بنقل التجربة المصرية في علاج بعض الأمراض غير السارية مثل فيروس سي وكذلك الاستفادة من الخبرات المصرية التي نجحت في تنفيذ المبادرات الرئاسية في مجال الصحة وعلاج المواطنين.

وأضاف أن هذا الملتقى المهم الذي يعقد للمرة الأولى هذا العام والمخطط عقده سنويا، يمثل منصة لتبادل الخبرات والأفكار للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية وكذلك سيتيح عقد الصفقات والاتفاقيات للوفاء باحتياجات دول القارة في ظل تزايد التحديات الصحية والطبية ونقص الموارد البشرية المؤهلة في مجال الرعاية الصحية في عدد من دول القارة.

 

دعم صناعة الدواء المصرية

وذكر أن معرض صحة إفريقيا سيساهم أيضا في دعم صناعة الدواء المصرية لمواجهة المنافسة من جانب بعض الدول ومنها الصين والهند والتي بدأت تستحوذ على نصيب كبير من سوق الدواء الإفريقي، بينما تستطيع الشركات المصرية في مجال الدواء والرعاية الصحية أن تنافس فى هذا المجال بما لها من خبرات واسعة وقدرات وإمكانيات ومزايا تمكنها من التوسع فى الأسواق الإفريقية.

كما سيركز هذا الحدث المهم على بحث سبل الأمان الصحي وتوطين صناعة الدواء واللقاحات ورفع مستوى التدريب واكتساب الخبرات والمهارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى