fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ابحاث و دراسات

دراسة: تناول الأطفال لجرعات عالية من المضادات يجعلهم عرضة للإصابة بالسكرى

ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية – نقلا عن دراسة يونانية – أن الأطفال الذين يتناولون جرعات عالية من المضادات الحيوية معرضون لخطر الاصابة بمرض السكري في مرحلة المراهقة.
وأوضحت معدة الدراسة، تشاركليا ستفانيكا، أن زيادة استهلاك الأطفال من المضادات الحيوية يمكن أن تقلّل الميكروبات المفيدة في الامعاء وبالتالي يتغير امتصاص العناصر الغذائية والتمثيل الغذائي، وهذا قد يؤدي الى الاصابة بقدمات مرض السكري فضلا عن وجود مخاطر عالية للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.”
وتعتبر مقدّمات مرض السكري من الحالات التي يرتفع فيها مستوى السكر في الدم أعلى من المعتاد ولكنه ليس عاليا” ليشخّص على أنه مرض السكري، إلا أنه يضع الشخص في خطر أعلى للإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويتعرض أكثر من 30% من الاشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري للإصابة بالسكري من النوع الثاني في غضون خمس سنوات ما لم يغيروا نمط حياتهم لتحسين صحتهم،

وفحص الباحثون – خلال الدراسة – الاختلافات البيئية المعوية بين الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما، وحللوا عينات البراز ل10 مراهقين لديهم مقدمات على الاصابة بمرض السكري و14 آخرين أصحاء.

ووجدوا أن هؤلاء العشرة تعرضوا للكثير من المضادات الحيوية في الوقت الذي كانوا فيه فى الثالثة من العمر وتعدت الجرعات أكثر من ثلاث مرات في السنة، وتبين أنهم يمتلكون عددا” أقل من مستعمرات البكتيريا المفيدة للقناة الهضمية والتي يمكن أن يسبب غيابها تغيرات في الأمعاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى