fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«زيتا فارما» تناقش مع مئات الأطباء أحدث علاجات ارتجاع المرىء وجرثومة المعدة

أعلنت شركة زيتا فارما، عن طرح أحدث عقار لعلاج ارتجاع المريء وقرحة المعدة وجرثومة المعدة، وهو عقار «ڤونسيكا» بتركيزاته 10مجم و20مجم.

وقالت الشرة في بيان لها: “أعلن أساتذة طب الباطنة، خلال مؤتمر علمى حضره المئات من أطباء الباطنة والجهاز الهضمى، أن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDA، منحت عقار ڤونوبرازان، واسمه التجارى ڤونسيكا، الموافقة لنتائجه المبهرة فى القضاء على جرثومة المعدة بمعدلات نجاح كبيرة.

وقال الدكتور شريف مجاور أستاذ الباطنة والجهاز الهضمى بطب قصر العينى، إن أعداد المصابين بارتجاع المرىء فى مصر كبيرة جدًا، مشيرًأ إلى أن ذلك يرجع للعادات الخاطئة مثل النوم بعد الأكل مباشرة، ونوعيات الأكل، واستعمال العقاقير بصورة خاطئة.

لماذا عقار ڤونسيكا؟

وأشار إلى أن من أهم أسباب زيادة ارتجاع المرىء، استعمال الأدوية وخاصة المسكنات بدون ارشاد طبى.

وأوضح إن عقار «ڤونسيكا» يسد الثغرات المتواجدة فى العقاقير السابقة لارتجاع المرىء، فهو يتميز بسرعة فاعليته، ولا يتربط تناوله بموعد الأكل، كما كانت العقاقير السابقة التى يجب أن تؤخذ قبل الأكل بنصف ساعة، كما أنه يتميز بأن مفعوله يستمر لأغلب اليوم، وبالتالى المريض لا يشعر بالتعب الذى كان يشعر به أثناء فترة الليل والنوم.

وأوضح أن الدراسات أثبتت أن العقار يحسن كفاءة المضادات الحيوية التى تستخدم لعلاج جرثمة المعدة، وبالتالى، فإن استخدامه يقلل جرعات المضاد الحيوى المستخدمة، ويمكن أن تنخفض إلى مضاد حيوى واحد لعلاج الجرثومة.

جانب من حضور الاطباء لمؤتمر شركة زيتا فارما

وقال الدكتور مازن نجا أستاذ الباطنة والجهاز الهضمى بطب قصر العينى، إن عقار فونسيكا يعمل عن طريق تثبيط تبادل البوتاسيوم مع الهيدروجين باغلاق المستقبلات الخاصة بذلك، وهو نشط بذاته ولا يحتاج لعمليات في الخليه لتنشيطه، ويستمر تأثيره لمدة طويلة وتكفي جرعة واحدة لتغطية اليوم كله.

وأضاف أن العقار يعمل علي خلايا افراز الحامض النشطه والخامله، مما يعنى أنه لايحتاج أن ترتبط الجرعة بموعد الوجبة،
كما أنه لايتأثر بحامض المعدة فلا يحتاج أن يؤخذ على شكل كبسولات بغطاء مضاد للحامض فهو ذو مفعول أقوى لعلاج ارتجاع المريئ وقرحة المعدة والاثني عشر والبكتريا الحلزونية.

وأشار إلى أن هناك چينات في بعض الأشخاص تؤدي إلى سرعة التمثيل الغذائي لبعض الأدوية لكن دواء فونسيكا لايتأثر بذلك.

وقال الدكتور محسن حسن مدير القطاع التجاري بشركة زيتا فارما، إن زيتا فارما هى شركة تصنيع أدوية رائدة تهدف الى أن تكون شريكًا موثوقًا به في نظام الرعاية الصحية فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، كما اتخذت خطوات كبيرة فى سبيل اعتماد مصنعها من هيئة الدواء الأوروبية بما يسمح بتصدير أدوية الشركة إلى أوروبا.

وأضاف أن الهدف الاستراتيجي للشركة ليس فقط توفير الدواء، ولكن توفير حلول للمريض والطبيب تسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة ومساعدة الطبيب في تقديم خدمة ورعاية أفضل للمريض.

منتجات زيتا فارما في السوق

وأشار إلى أن لدى زيتا فارما حاليا أكثر من ١٥منتج فى السوق المصرى، تخدم مرضى الضغط والسكر والجلطات والأنيميا وارتفاع الكوليستيرول والحساسية وأمراض المعدة والقدم السكرى وغيرها، وتحتوي محفظة زيتا فارما على أكثر من 150 مستحضر فى جميع المجالات العلاجية.

وقال د.عمرو خليفه مدير التسويق إن الشركة تسعي دائماً ان تكون سابقة في توفير أحدث العقارات الهامة للمواطن المصري ويعد مستحضر “فونسيكا” أحد أهم وأحدث مثبطات حامض المعدة ذات الفاعلية العالية والسريعة التى تضمن الراحة التامة لمريض ارتجاع المرئ وجرثومة و قرحة المعدة على مدار اليوم  بالكامل، ويتميز بسهوله تعاطى الجرعة فى أى وقت في اليوم قبل أو مع الوجبات، دون المساس بالتركيب الفسيولوجي لمضخات الحمض المعدى، علي عكس مثبطات الحمض التقليدية.

وقال د. محمد جابر مدير منتج “فونسيكا”، إن العقار يمثل الحل الأمثل للمريض المصري، حيث يتميز وينفرد بأنه عقار نشط لا يتطلب عمليات حيويه لتفعيله، وبذلك يعمل علي التخلص من الآلام والمعاناة المرتبطة بإفرازت الحمض غير المنتظمة بدايةً من الجرعة الأولي مباشرةً، بجانب ثبات فاعليته وكفاءته مقارنةً بالجيل السابق من مثبطات الحمض التقليدية.

من جانبه قال د. فارس سلامة مدير تطوير الأعمال بـ “زيتا فارما”، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعتمدت فى 3 مايو 2022 استخدام بروتوكولان علاجيان لجرثومة المعدة، يضم كل بروتوكول مستحضر فونوبرازان 20 مجم، وكان كلا العلاجين المعتمدين من فونوبرازان 20 مجم متفوقين على العلاج الثلاثى القائم على مثبطات مضخات البروتون (لانزوبرازول مع أموكسيسيلين  وكلاريثروميسين) في جميع المرضى، بما في ذلك سلالات جرثومة المعدة  المقاومة لـ “كلاريثروميسين”.

وأضاف: ترسيخا لالتزامها بتوفير أحدث العلاجات للمريض المصري، طرحت شركة زيتا فارما في يناير 2022 كأول شركة دواء مصرية تركيزين من فونوبرازان 10 مجم وفونوبرازان 20 مجم، بالاسم التجارى “فونسيكا”، لتواكب أحدث البروتوكولات العلاجية لعلاج جرثومة المعدة، والذي تم اقراره من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية إلى جانب استخدامه في علاج مريض ارتجاع المريء وعلاج مريض  قرحة المعدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى