fbpx
أهم الأخبارتقارير وحواراتحكاوي

طبيب مصرى يرفض مغادرة السودان ويعالج المرضى والجرحى مجانًا بعيادته

احتفت الصحف المصرية، بالطبيب المصرى عبد العاطى المناعى، الذى افتتح عيادته الخاصة بدولة السودان، قبل 3 أشهر من بدء الحرب، ورفض مغادرة البلد مع اندلاع الحرب، مفضلًا مساعدة المرضى والجرحى السودانين وفتح عيادته لعلاجهم مجانًا.

طبيب مصرى يفتح عيادته بالسودان لاستقبال المرضى والجرحى مجانًا

وفى حوار أجرته معه جريدة الوطن، قال الطبيب المصري: «أنا من 3 شهور سافرت السودان، وفتحت فرع من عياداتى هناك، ولما حصلت الظروف دى قررت إنى أستقبل فيها أى حد محتاج مساعدة وعلاج، وده بدون مقابل».

بعد اندلاع الأحداث الأخيرة فى السودان تواصل الطبيب مع كل المستشفيات السودانية، وعرض المساهمة فى تقديم أى مساعدة مطلوبة: «أنا أعلم أهمية الخدمات الطبية فى مثل هذه الظروف، لذا تواصلت مع المستشفيات أعرض خدماتى واستعدادى للمشاركة، وكونت فريقاً للرد على الاستفسارات الطبية والإسعافات الأولية فى المنزل، للتواصل مع المواطنين هاتفياً أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى».

لم يتوقف الطبيب المصرى عند هذا الحد، فقرر أن يحول مركزه الطبى إلى موقع لتقديم خدمات الإسعافات الأولية والطوارئ مجاناً، دعماً منه كمصرى للأشقاء السودانيين فى تلك الظروف الحرجة: «دايماً إحنا المصريين بنقدم الخدمات لكل الناس، ومعروفين بالكرم، ودى مش حاجة غريبة علينا».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى