fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أزمة مستشفى سوهاج العام.. أسباب انقطاع الكهرباء وموعد عودة المرضى

عقدت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، برئاسة الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، غرفة عمليات لمتابعة انتظام سير الأعمال ورفع كفاءة مستشفى سوهاج العام، والتي شهدت انخفاض ملحوظ في التيار الكهربائي، وانقطاعه بإحدى مباني المستشفى؛ ما نتج عنه نقل أكثر من 25 مريضًا إلى مستشفيي اليوم الواحد وسوهاج الجامعي.

اقرأ أيضا:
غرفة عمليات لمتابعة أزمة مستشفى سوهاج بعد تكرار انقطاع الكهرباء

د. أحمد حسين فى بلاغ ضد «نفايات صحة سوهاج»: مكافأة السائق 38 ألف ج

وأكد “النجار” أنه تم نقل المرضى إلى مستشفيات سوهاج المُختلفة؛ حرصًا على صحة وسلامة المرضى والمُصابين، مُشيرًا إلى أن المستشفى تعمل استقبال على مدار الساعة؛ حتى الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة مباني المستشفى.

وأشار إلى أن ما شهدته مستشفى سوهاج العام، خلال اليومين الماضيين، أمر طبيعي أن يحدث نتيجة الضغط على الكهرباء أثناء أعمال تطوير ورفع كفاءة مباني المستشفى.

ولفت إلى أن الأعمال مستمرة دون توقف على مدار 24 ساعة، داخل مستشفى سوهاج العام؛ لسرعة الانتهاء من تلك الأعمال، وعودة سير العمل بالمستشفى تدريجيًا.

وكانت قد شهدت مستشفى سوهاج العام انخفاض ملحوظ في التيار الكهربائي؛ نتيجة عُطل في محولات الكهرباء داخل المستشفى؛ ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في بعض مباني المستشفى، دائرة قسم أول سوهاج، وعلى الفور تم تحويل المرضى إلى مستشفيات سوهاج المُخلفة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول سوهاج، يفيد بورود بلاغًا من غرفة عمليات النجدة، مفاده ورود إشارة من مستشفى سوهاج العام، مفادها انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مباني المستشفى.

وبالانتقال والفحص تبين انخفاض التيار الكهربائي؛ نتيجة عُطل بمحولات الكهرباء في مستشفى سوهاج العام؛ ما نتج عنه انقطاع الكهرباء عن بعض مباني المستشفى، وتم نقل بعض المرضى إلى مستشفيات سوهاج المختلفة؛ حتى حل المشكلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى