fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

فيروس الإبل يضرب منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم.. ما القصة؟

أعلن منتخب فرنسا بطل العالم والمتأهل لنهائي كأس العالم المقامة حاليا في قطر إصابة ثلاثة من لاعبيه بنزلة برد حادة، وتطورت المعلومات بتأكيد إصابة كل من المدافع دايو أوباميكانو ولاعبي الوسط أدريان رابيو وكينجسلي كومان بمرض فيروس الإبل، إو إنفلونزا الجمال، والذي تم اكتشافه للمرة الأولى في منطقة شبه الجزيرة العربية وضرب عددا من الدول بها بالإضافة إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة منذ بضع سنوات.

فيروس الإبل يضرب منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم

هذا المرض الفيروسي معروف باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ورُصدت منذ 2010 في صورة التهابات تضرب الجهاز التنفسي نتيجة الإصابة بفيروسات عائلة كورونا.

ويُعتقد أن الفيروس المسبب للمرض متحور من عائلة كورونا نتيجة إصابة الإبل (الجمال) في منطقة الشرق الأوسط والصحراء العربية به.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية: كورونا لم ينتهي ومازلنا في حالة تأهب لكافة المتحورات

الصحة العالمية تكشف الفرق بين أعراض الانفلونزا وكورونا

ففي الفترة بين 2010 و2013 أجريت دراسة على 310 من الجمال العربية وحيدة السنام واكتُشف بدمائها كم كبير من الأجسام المضادة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الناتجة عن كورونا.

ثم أجريت دراسة أخرى متسلسلة على مسحات أنف الجمال العربية وحيدة السنام في المملكة العربية السعودية حيث تم اكتشاف إصابتها بتسلسل مطابق للمتلازمة.

ولم يُكتشف بعد كيف انتقل الفيروس من الجمال في منطقة شبه الجزيرة العربية إلى البشر، لكن المرض أصبح منتشرا في دول عدة خلال مواسم الإصابة بالبرد، وتنصح منظمة الصحة العالمية دائما بتجنب الاتصال المباشر مع الجمال والتعامل بحذر مع منتجاتها من اللحوم والألبان.

ولا يوجد علاج حاسم للمرض ولكن تُتبع ضده إجراءات الوقاية والعلاج من الأمراض الفيروسية، ويُعتقد أن فيروس الإبل ينتشر في ظروف انتشار الإنفلونزا الموسمية، وذلك بسبب تزامن فترات الانتشار في معظم الدول التي انتشر فيها المرض.

ورجح المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدي ديشان أن يكون للتكييفات العالية التي تُستخدم لتحسين درجات الحرارة في ملاعب قطر التي تقام بها مباريات كأس العالم دور في إصابة اللاعبين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى