fbpx
أهم الأخبارالنقابات

محاكمة صيدلانية الاسكندرية.. قراران للمحكمة فى أول جلسة

بدأت محكمة جنايات الاسكندرية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة صيدلانية الاسكندرية د. مها، والممرضة التى تعمل لديها بالصيدلية، لاتهامهن بإعطاء الطفلتين “سجدة.م.س” وشقيقتها “إيمان”، حقنة مضاد حيوي، دون إجراء اختبار حساسية لهنَ، مما أفضى إلى موتهن.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى غدًأ الاثنين، لاستكمال الطلبات والمرافعات، كما قررت المحكمة حظر النشر فى القضية، ومنع تصوير أو تسجيل أو بث أو نشر وقائع جلسات المحاكمة.

وشهدت المحكمة حضور مكثف من الصيادلة من الاسكندرية والعديد من المحافظات الأخرى، حضروا للتضامن مع الصيدلانية، ولكن تم منعهم من الدخول لقاعة المحكمة لحضور الجلسة.

قرار المحكمة بحظر نشر وقائع جلسات القضية

وكان النائب العام أمر، بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بجرح الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة (٩) شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات.

وأعلنت النيابة أن التحقيقات قد انتهت إلى أن المتهمة العاملة بالصيدلية قد حقنت الطفلتين المجني عليهما بمادة «السيفوتاكسيم» دون اختبار حساسيتهما لها، وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشري، حيث إن حقن المرضى من الأفعال الماسَّة بجسم الإنسان، ويُحظر إتيانه دون الحصول على تصريح بمزاولة مهنة الطب، فأدى فرط حساسية الطفلتين لتلك المادة إلى مضاعفات لديهما انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية، وفشل وظائف تنفسهما، مما أفضى إلى موتهما على النحو الثابت بتقرير الصفة التشريحية لجثمانيهما الصادر عن مصلحة الطب الشرعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى