fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير إدارة الأمومة بالصحة: نطور المناهج الدراسية لكي تعرف البنت حقوقها وتطالب بها

قالت الدكتورة آمال عبد الحي، مدير الإدارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة لديها 5400 وحدة صحية على مستوى الجمهورية كلها تؤدي خدمات أولية، معتبرة أن العدد الكبير لهذه الوحدات فرصة كبيرة للجوء السيدات لها وهو ما يساعد هذه الوحدات على رفع الوعي المجتمعي للسيدات.

اقرأ أيضا:

أستاذ بجامعة عين شمس: معظم أطباء النساء ضد بعض وسائل تنظيم الأسرة عن قصد

رانيا علواني: “تحس إن المريضة هي اللي عاوزه ولادة قيصرية”

أستاذ نساء وتوليد: الخصوبة في مصر مرتفعة.. ووسائل منع الحمل لها نسبة فشل

 

جاء ذلك خلال اطلاق شركة أورجانون مصر،-إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمختصة بصحة المرأة، مبادرة جديدة تحت عنوان “من أجلها”، والتي تهدف إلى تحسين الوضع الصحي للنساء وزيادة الوعي العام بأحدث وسائل تنظيم الأسرة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لوسائل منع الحمل وتماشياً مع أهداف الشركة لتوفير وسائل تنظيم الأسرة.

وأشارت إلى المجهودات الكبيرة التي تبذلها الإدارة على مستوى الجمهورية من تدريب افرق وتوفيرها، وبالرغم من انتشار الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية يوجد رائدات لمتابعة فترة الحمل، لأن الإدارة تعمل على رحلة الألف يوم وتجهزة الفتاة قبل الزواج وبعد الحمل.

وأوضحت: “وظيفتنا ليست منع الحمل وإنما تنظيم الحمل، ولما الست بتولد بنقولها عشان خاطر ابنك بلاش حمل دلوقتي عشان ابنك فبتسمع الكلام”.

وتابعت: “نعمل في الوقت الحالي على تطوير المناهج الدراسية لكي تعرف البنت حقها وتطلبه وذلك بالتعاون صندوق الأمم المتحدة للسكان، ونعمل على أن تعرف البنت حقوقها ولها أن تعلم أنه لا توجد وسيلة قادرة على منع الحمل بشكل نهائي”.

وبخصوص تطوير المناهج، أوضحت: “أرسلنا الرسائل التي تحتاجها البنت في كل مرحلة من عمرها للقائمين على المناهج الدراسية ووظيفتهم وضعها بالطريقة الملائمة في المناهج الدراسية”.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى