fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أستاذ نساء وتوليد: الخصوبة في مصر مرتفعة.. ووسائل منع الحمل لها نسبة فشل

قال الدكتور  حسام الدين فاهم، أستاذ ورئيس قسم النساء والتوليد بجامعة الأزهر، إن ارتفاع الخصوبة الكبير في المجتمع المصري يمثل تحديا كبيرا في الوقت، فكما أنها ميزة لكن أيضا تمثل تحديا يجب التعامل معه.

 

اقرأ أيضا:

أستاذ بجامعة عين شمس: معظم أطباء النساء ضد بعض وسائل تنظيم الأسرة عن قصد

نائب رئيس هيئة الشراء الموحد: المريض المصري يُعالج كما يُعالج المريض الغربي

رانيا علواني: “تحس إن المريضة هي اللي عاوزه ولادة قيصرية”

 

جاء ذلك خلال اطلاق شركة أورجانون مصر،-إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمختصة بصحة المرأة، مبادرة جديدة تحت عنوان “من أجلها”، والتي تهدف إلى تحسين الوضع الصحي للنساء وزيادة الوعي العام بأحدث وسائل تنظيم الأسرة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لوسائل منع الحمل وتماشياً مع أهداف الشركة لتوفير وسائل تنظيم الأسرة.

 

وأضاف “فاهم” أنه كلما استقر الإنسان سياسيا واجتماعيا واقتصاديا فلكما كانت الخصوبة لا قيمة لها لديه، حيث أن البعض يتحايل على التحدي الاقتصادي بالخصوبة والتكاثر.

وعن الوسائل المثلى لتنظيم الأسرة، قال رئيس قسم النساء والتوليد بجامعة الأزهر، إن وسائل منع الحمل لا تنتهي وهي ميزة وعيب في آن واحد، فكل الأدوية لها مميزات وعيوب، ولذلك نقول للمرضى كل الوسائل اللولب الهرموني والكبسولات والحقن كلها جيدة، ومع ذلك كل وسائل منع الحمل دون استثناء لها نسبة فشل.

وأكد “فاهم” أن كل وسائل تنظيم الأسرة متوفرة في مصر وبالمجان في الوحدات الصحية وهذا أمر محمود للغاية لسياسة الدولة في هذا الشأن، وعلى المستخدم أن يستخدمها بالطريقة الصحيحة وعلى الطبيب أن يساعد المريضة في ذلك، مؤكدا على حق المرأة في اختيار وسائل تنظيم الأسرة التي تناسب صحتها وأسلوب حياتها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى