fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

رئيس «57357»: اللى بيراقب علينا ربنا.. ونسبة الصرف على الاعلانات 13%

قال الدكتور شريف أبو النجا، الرئيس التنفيذي لمستشفى 57357، إن المستشفى يصرف على الاعلانات نسبة لا تزيد عن 13% من دخله، والمسموح به من وزارة التضامن الاجتماعى 22%.

300 مليون جنيه الباقى فى مستشفى 57357

وأضاف فى مداخلة مع الاعلامى عمرو أديب على قناة ام بى سى مصر،أن الجنيه الذي يصرف على إعلانات المستشفى في بدايتها كان يدر على المستشفى 12 جنيه، فضلا عن التوعية بخطورة المرض.

اقرأ أيضًا: أزمة حادة تضرب معهد الأورام ومستشفى 57357 بسبب نقص التبرعات

واستطرد قائلًا: “هو الرقابة الادارية مابتراقبش على 57 هو الأمن القومى مابيراقبش على 57 هو وزارة التضامن مابتراقبش على 57”

وتابع  شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال،: “للأسف التبرعات انهارت عقب التعويم الأول للجنيه”.

ونوه الرئيس التنفيذي لـ 57357، بأن الموازنة الكلية لمستشفى 57357 هي 39 مليون دولار، معقبا: “التبرعات التي تأتي للمستشفى لم تقل قيمتها عن الأعوام السابقة، ولكن تكاليف العلاج ارتفعت بصورة كبيرة جراء تغير صرف الدولار مقابل الجنيه، وكل اللي معايا 300 مليون جنيه، وده ممكن يشغلني 4 أشهر فقط”.

وأشار إلى أنه يتم خفض عدد الأطفال الذين يتم استقبالهم بنحو أكثر من 700 مريض، مؤكدا أنه لا يعرف الفترة التي سيكون فيها المستشفى قادرا على تقديم الخدمة.

وتابع: “عندي يقين عظيم إن المستشفى دي مش هتقفل.. قومة المصريين جامدة جدا وعاملين ريمونتادا.. اللي حصل في الأيام اللي فاتت دي مدد من ربنا.. محدش يستهتر بالشعب المصري وبالذات ستاته وأمهاته”.

” هناك حملة كاذبة ممنهجة بأن المستشفى يقوم بإجراء تجارب إكلينيكية على الأطفال من مرضى السرطان، وهو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة”.

وتابع:”نوفر لجميع المرضى تذاكر القطارات والمترو مجانًا، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم بصفة دورية، غير أننا يوجد لدينا رعاية طبية محترمة من خلال تعاون مع كبرى الجامعات والمستشفيات العالمية”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى