fbpx
أهم الأخبارالعيادة

مصر بين الأسوأ تضررا.. الصحة العالمية: 5 مليارات شخص معرضون للدهون المتحولة المنتجة صناعيا

ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن أكثر من 5 مليارات شخص من سكان العالم الذي يبلغ تعدادهم 8 مليارات نسمة معرضون للدهون المتحولة المنتجة صناعيا والضارة في غذائهم.

مصر بين الأسوأ تضررا.. الصحة العالمية: 5 مليارات شخص معرضون للدهون المتحولة المنتجة صناعيا

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة ومقرها جنيف، إنها كانت ترمي إلى اختفاء تلك المكونات غير الصحية في أطعمة معينة بحلول نهاية العام الجاري. وتعد مصر وباكستان وكوريا الجنوبية بين الدول الأسوأ تضررا بالأمراض الصحية المرتبطة بالدهون المتحولة.

اقرأ أيضا:

10 نصائح غذائية لتجنب الأمراض والسمنة يقدمها أستاذ بجامعة هارفارد

دواء لمصابى الجلطة الدماغية يساعد على استعادة الدماغ

وقال أمين عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم جيبريسوس: “لا يوجد أي فائدة معروفة للدهون المتحولة (ولكنها) تحمل مخاطر صحية هائلة تسفر عن تكاليف هائلة لأجهزة الصحة”.

وأضاف “على النقيض، فالقضاء على الدهون المتحولة فعال من حيث التكلفة وله فوائد جمة على الصحة. وببساطة، الدهون المتحولة هي مادة كيميائية سامة تقتل وليس لها مكان في الطعام. وحان الوقت للتخلص منها على الفور وإلى الأبد”.

وبحسب أرقام منظمة الصحة العالمية، تؤدي الدهون المتحولة إلى وفيات مبكرة لنحو نصف مليون من خلال أمراض القلب سنويا. وأشارت إلى أن الدنمارك شهدت تراجعا في أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنها اتخذت إجراءات قبل 20 عاما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى