أهم الأخبارالنقابات

معهد “معتمد” ينظم يوم تدريبى مجاني لأطباء الإمتياز بكليات الطب 

 

ينظم المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، الشهر المقبل، يوم تدريبى مجاني لأطباء الإمتياز بكليات الطب المختلفة للتعريف بنظام التدريب أثناء فترة الإمتياز وأهم الإرشادات التى يجب أن يتبعها أطباء الإمتياز للخروج بأقصى استفادة ممكنة خلال هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية.

كما يهدف هذا اليوم لإكساب المتدربين مهارات التواصل مع أعضاء الفريق الطبى بالمستشفيات والمؤسسات الصحية ومهارات التواصل الجيد مع المرضى وأسرهم و أساسيات الوقاية من العدوى و المحافظة على سلامة المرضى و كيفية كتابة التقارير الطبية و المهارات الأساسية للتعامل مع الحالات الطارئة فى العيادات الخارجية أوالطوارىء.

ومن المقرر أن يعقب هذا اليوم سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة عن المهارات الجراحية الأساسية ، ودورة الطوارىء والانعاش القلبى الرئوى ودورة الفحوصات الطبية رسم القلب- التحاليل الطبية-الأشعات بأنواعها المختلفة بالإضافة للتخطيط لاختيار التخصص المناسب.

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن هذه البرامج التدريبية المتخصصة تهدف فى المقام الأول لرفع مهارات أطباء المستقبل مما يسهم فى تحسين الأوضاع الصحية وزيادة جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق