fbpx
أهم الأخبارالعيادةتقارير وحوارات

من أطباء الأطفال لأولياء الأمور: “اخفوا عيالكم الدور شديد”

تحذيرات متتالية من أطفال الأطفال إلى أولياء الأمور بخصوص انتشار نزلات البرد بين الأطفال خلال الفترة الحالية، متفقين جميعهم على خروج الأطفال من المنازل خلال الفترة الحالية حتى انتهاء الدور الحالي.

اقرأ أيضا: 

ما يروحوش المدرسة.. طبيب شهير يحذر من انتشار نزلات البرد بين الأطفال

3 أخطاء خطيرة تجنبهم مع انتشار نزلات البرد

 

أطباء يحذرون من خطورة نزلات البرد المنتشرة بين الأطفال 

وحذرت الدكتورة رانيا لطيف، أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، من انتشار نزلات البرد في الوقت الحالي، ناصحة أولياء الأمور بعدم إرسال أولادهم المصابين إلى المدارس في الوقت الحالي.

وقالت “لطيف” على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ” الدور الماشى للاسف بيبدأ بحراره مبتنزلش وبينتهي بكحه مابتروحش والعيال تسلم لبعض اسبوعين لف وارجع تانى”.

 

وأضافت: “أي طفل عنده برد او كحه أو سخونيه يريح من المدرسة أو الحضانة حفاظا علي زملائه”.

وفي السياق، نصحت الدكتورة صفاء مسعد أخصائية طب الأطفال بعدم خروج الأطفال الرضع من المنازل بسبب الوضع الخطير على حد وصفها.

وقالت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لو عندك طفل رضيع خبيه ما تخرجهوش والله الوضع خطير مش بنخوفكم بس الناس غلابه مش أد العلاج والرضيع مش أد الدوا اللي هياخده في حاله الالتهاب الرئوي وحالهم يحزن”.

نصائح للأطفال عند الذهاب للمدرسة مع انتشار نزلات البرد

وقدمت أخصائية الأطفال مجموعة من النصائح لأولياء الأمور للحفاظ على صحة أطفالهم خلال الفترة الحالية مع انتشار نزلات البرد، ونصحت باتباع الأطفال عند ذهابهم للمدرسة، الآتي:

1_يلبس كمامه..   2_يشرب كوب ماء قبل ما يخرج ..   3_تعلميه ادواته لوحده ما يشاركها مع زميله .. 4_لو كح يكح. في كمه من عند الذراع مش في أيده ..  5_ويغسل أيده قبل أكل الوجبه .. 6_كل طفل عنده برد أو كحه يريح من الكلية أقصد المدرسة الراحه عليها نصف العلاج الطفل بيتحسن اسرع ومش هيعدي زميله دي أمانه ما تستهوني بها ..  7- نعطي للاطفال شراب زنك وفيتامين د وفيتامين أ ونهتم بالاكل الصحي. بروتين خضروات فواكه ..  8_يشرب سوايل دافيه كتير محلاه بالعسل  ..  9_ وفي البيت ندفي البيت يكون كله درجه حراره موحده .. 10_نقوم بالليل نتاكد من الغطا 🥰 دمتم وأطفالكم.

 

“ما يروحوش المدرسة”.. طبيب شهير يحذر من انتشار نزلات البرد بين الأطفال

تحذير آخر من انتشار نزلات البرد في الوقت الحالي، جاء على لسان الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، وذلك بعد ساعات من تحذير  أطلقه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق واستشاري الأمراض الجلدية، في هذه الإطار.

اقرأ أيضا:

اكتشف الفرق بين نزلات البرد والإنفلونزا

الصحة توجه نصائح للمواطنين حال الشعور بأعراض نزلات البرد أو اشتباه كورونا

 

تحذير من ذهاب التلاميذ للمدراس بسبب انتشار نزلات البرد

وكتب الدكتور جمال شعبان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الدور اللي ماشي دا وخاصة في الأطفال من سخونية وتكسير في العظام وكحة بتعصلج ووجع في البطن وأحيانًا قيء هو عبارة عن خليط من المتحور من اللي ما يتسماش مع الموسمية”.

وأضاف “شعبان”: “الراحة مطلوبة ما يروحوش المدرسة وكمادات وبانادول وفيتامينات”.

 

3 أخطاء خطيرة تجنبهم مع انتشار نزلات البرد

وقبل ساعات، حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، من الوقوع في 3 أخطاء بمناسبة انتشار نزلات البرد خلال هذه الفترة من العام.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية: طريقة وحيدة للتمييز بين نزلات البرد وأوميكرون

الصحة توجه نصائح للمواطنين حال الشعور بأعراض نزلات البرد أو اشتباه كورونا

الأخطاء الثلاثة للموطنين أثناء انتشار نزلات البرد

وقال الدكتور هاني الناظر، في منشور توعوي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “نزلات البرد منتشرة هذه الأيام لذلك أحذر حضراتكم من الوقوع في الأخطاء الخطيرة الثلاثة التالية”.

وتشمل الأخطاء الثلاثاء:

1- تناول مجموعة البرد أو حقنة البرد التي تباع في بعض الصيدليات لما قد تمثله من خطورة شديدة علي صحة وحياة من يتناولها.

2-ثانيا تناول أدوية البرد الشهيرة المختلفة دون استشارة طبيب خاصة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بأشكالها المختلفة مثل الأرتكاريا والاكزيما مما قد يؤدي الي ظهور أعراضها بشدة.

3- تناول أي نوع من المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب المتخصص.

 

وزارة الصحة تحذر من استخدام حقنة البرد

وحذرت وزارة الصحة المصرية، في منشور توعوي لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من  استخدام حقنة البرد المتداولة شعبيا بـ “الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد”، مضيفة ” لا تستعملوا الأدوية والمضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص”.
May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎تحذير من استخدام حقنة البرد المستخدمة في علاج نزلات البرد يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد تتكون من مسكن لللام كورتيزون مضاد حيوي المضادات الحيوية اتعالج نزلات البرد؛ كونها عدوی فيروسية، إنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية والإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد الكورتيزون الإفراط في استخدامه يسبب ضعف في المناعة، وله أضرار كثيرة على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم مسكنات الألام وخوافض الحرارة الاستخدام الزائد لها, يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو، كما أن الإفراط ط في تناولهم لهم يسبب قرحة في المعدة، واختلال في وظائف الكلى @egypt.mohp f @mohpegypt‎'‎‎

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى