fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الدقهلية تؤكد رفضها اعطاء الحقن بالصيدليات رغم ضوابط «الصحة»

أصدرت نقابة صيادلة الدقهلية بيانًا، أكدت فيه رفضها اعطاء الحقن فى الصيدليات، رغم بيان وزارة الصحة بالسماح للصيدليات باعطاء حقن بضوابط محددة منها اجتياز دورة تدريبية.

نقابة الدقهلية ترفض الدورات التدريبية لاعطاء الحقن بالصيدليات

وقالت النقابة فى بيانها، إن اجتياز الصيادلة لأى برامج تدريبية فيما يخص اعطاء الحقن، لا يحميهم من النتائج الخطيرة للحساسية من الأدوية المرصودة فى الفترة الماضية، خاصة أن الصيدلية مكان غير مجهز للتعامل مع الطوارىء والحالات الحرجة.

اقرأ أيضًا..صيادلة الاسكندرية: قرار الصحة بضوابط إعطاء الحقن قديم والمنع مستمر

وأكدت النقابة رفضها لتلك البرامج التدريبية، ولاعطاء الحقن فى الصيدليات، وطالبت المؤسسات المتخصصة والمرخص لها قانونًا باعطاء الحقن أن تتولى المسئولية دون غيرها عن هذا الأمر.

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قراراً وزارياً بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين بإعطاء الدواء عن طريق الحقن العضلي أو تحت الجلد.

وتضمن القرار الوزاري عدم إعطاء الحقن للمرضى سوى بوجود وصفة طبية من الطبيب المعالج تستوجب حقن المريض بالدواء المطلوب، فضلاً عن شرط اجتياز الصيدلي للدورات التدريبية من خلال وزارة الصحة أو الجهات التي تحددها الوزارة، كما تضمن القرار التأكد من توافر الأدوية المضادة للأعراض التحسسية، وعدم إعطاء المرضى سوى الحقن العضلية وتحت الجلد فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى