fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

نقيب صيادلة الغربية: عجزت عن توفير مصل الانفلونزا لأسرتى بسبب الاحتكار

اتهم نقيب صيادلة الغربية د. هانى دونيا، بعض الشركات – لم يعلن أسمائها – باحتكار مصل الانفلونزا، ومنعه عن جموع الصيدليات، فى مقابل توزيعه على سلاسل الصيدليات الكبرى وعيادات الأطباء بالمخالفة للقانون.

وأضاف أنه سيتقدم ببلاغ للجهات السيادية والرقابة الادارية والقضاء ضد تلك الشركات، مطالبًا بمحاسبتها، واتهمها بخلق أزمة فى سوق الدواء.

وأشار إلى أن بعض شركات التوزيع تربط صرف المصل على طلبيات أدوية راكدة فى السوق الدوائي، مشيرًا إلى أن تصرفات تلك الشركات يؤدى إلى عشواية وفوضى فى السوق الدوائى، وعدم عدالة فى التوزيع.

وقال نقيب صيادلة الغربية، إن المواطنين يعانون فى البحث عن المصل، مشيرًا أنه كنقيب للصيادلة عجز عن توفير المصل لصيدليته ولأسرته.

وكانت شركة فاكسيرا أعلنت عن توافر المصل بفروع ماكز المصل واللقاح التابعة للشركة وعددها 14 فرعًا على مستوى الجمهورية.

وأوضح مدير عام مراكز التطعيمات بشركة فاكسيرا د. مصطفى محمدى، إن التطعيم “اللقاح” المتوفر حاليًا لقاح رباعى أى يشمل ٤ سلالات من فيروس الأنفلونزا، وهو مختلف عن اللقاح الأنفلونزا الثلاثى الذى كان متوفرًا العام الماضى الذى يشمل٣ سلالات من الفيروس فقط.

وأشار إلى أن اللقاح الرباعى يتم اعطاءه بداية من عمر ٣ سنوات فيما فوقها، والجرعة للاطفال والكبار واحدة، موضحًا أنه للأطفال بداية من عمر ٣ سنوات إلى ٩ سنوات لو أول مرة يتلقى الطفل لقاح الانفلونزا يحصل على جرعتين بينهما شهر، أما اذا سبق له تلقى اللقاح حتى لو كان من النوع الثلاثى فهو يحتاج جرعة واحدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى