fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأدوية

وزير الصحة يكشف تفاصيل مشروع صرف ألبان الأطفال بالكروت الذكية

 

كتب – أحمد المطعني:

قال وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، إن مشروع صرف ألبان الأطفال المدعومة بالكروت الذكية يتضمن ميكنة 1005 منفذ توزيع الألبان في 27 محافظة، منهم 525 منفذ مجهز تابع لبرنامج الرعاية الصحية لغيرالقادرين، و480 منفذ جاري تجهيزهم.

وأضاف وزير الصحة فى بيان اليوم السبت أن الهدف من المشروع هو دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية، ومتابعة نمو الأطفال للاكتشاف المبكر والحد من أمراض سوء التغذية والتقزم، وزيادة عدد منافذ توزيع الألبان، وإحكام الرقابة والمتابعة على صرف ألبان الأطفال المدعومة، وحساب الدعم بشكل دقيق لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح أن تنفيذ المشروع سيعمل على القضاء على تسرب الألبان وضمان ووصول الدعم إلى مستحقيه، وتخفيف العبء على المواطنين نتيجة لتنظيم إجراءات تقديم الخدمة، بينما يأتي مردود تنفيذ المشروع إقتصادياً من خلال تقنين الصرف والقضاء على أزمة الألبان المدعمة، وتوفير الهدر المالي الناتج عن تنظم الخدمة ومراقبة الدولةعلى الصرف.

وأوضح وزير الصحة، أن إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 13.7مليون جنيه، مشيراً إلى أن المشروع يستهدف أربع فئات، الأولى وهى تعرض الأم لإصابة مرضية، والثانية عدم قدرة الأم على الرضاعة الطبيعية، والثالثة وفاة الأم، أما الرابعة فهي ولادة أكثر من توأمين.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى