fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أطباء يتنازلون عن “البدل” لمواجهة كورونا.. ويطالبون النقابة بتبني المقترح

أطلق عدد من الأطباء دعوة للتنازل عن البدل لدعم المستشفيات الحكومية لمواجهة فيروس كوورنا المستجد والخروج من تلك المرحلة العصيبة، مطالبين النقابة العامة للأطباء بتبني هذا المقترح.

المقترح بدأه د. إسلام أبو زيد عضو مجلس نقابة الأطباء السابق.

وتناقل الأطباء فيما بينهم رسالة من بينهم الدكتورة سحر محمد، استشارى علاج الأورام، موضحة أن الظرف الراهن يتطلب من الجميع التكاتف لعبور الأزمة: «كطبيب، أعلن تنازلى عن الـ٧٥% الزيادة الممنوحة للأطباء، لصالح تجهيز المستشفيات الحكومية، لمواجهة كورونا، طوال الفترة العصيبة وحتى انتهاء الوباء».

وأضافت سحر:«دعم المستشفيات الحكومية بجميع سبل الحماية من العدوى، كوجود ماسكات وجوانتيات بالقدر الوفير، هو ما يحتاجه الأطباء بالفعل فى الوقت الراهن، خاصة أن الضغط البدنى والنفسى عليهم كبير، فلهم أسر يخشون من التسبّب فى نقل عدوى إليها».

وتأمل دكتورة سحر محمد تحرّك نقابة الأطباء لتفعيل الدعوة، خاصة أنها حظيت باستجابة كثير من الأطباء: يرى الدكتور أحمد سواحل، إخصائى الطب النفسى، أن التقدير الشعبى للدور الذى يلعبه الأطباء، خاصة فى الأزمة الحالية، هو أكبر مكاسبهم فى الوقت الحالى، ولا يقدّر بثمن: «الأطباء على استعداد للعمل دون مرتبات، حتى القضاء على الوباء».

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى