fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةطلبة و جامعات

إصابة 32 طالبا في حادثين بالأتوبيس: تصادم بقطار وانقلاب

أصيب 32 طالبا في حادثين متفرقين، الأول بمحافظة الشرقية إثر اصطدام قطار بأتوبيس طلاب، والآخر انقلاب أتوبيس رحلات بالفيوم، وجرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، بينما لم يسفر أي من الحادثين عن أي وفيات، حسب الإعلان الرسمي.

اقرأ أيضا:

تفاصيل وفاة 4 طلاب طب في الشرقية: وصلوا المستشفى جثث 

10 وفيات من أسرة واحدة و9 مصابين ضحايا حادث الدقهلية

 

إصابة 32 طالب في حادثين بالأتوبيس بالشرقية والفيوم

 

البداية كانت من الشرقية، حيث أصيب 19 طالبا وطالبة بكدمات وإصابات متفاوتة في أنحاء متفرقة بالجسد، إثر اصطدام قطار بأتوبيس على متنه عدد من طلاب وطالبات جامعة بدر، وهرعت عربات الإسعاف إلى موقع الحادث بعد وقوعه.

إصابة 26 طالبا في اصطدام قطار بأتوبيس بالشرقية

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن حادث تصادم عربة قطار بالجزء الخلفي لأتوبيس تابع لإحدى الجامعات الخاصة، أسفر عن وقوع 19 حالة إصابة بين طلبة وتم نقل 11 مصاب لمستشفى الزقازيق الجامعي و 6 مصابين لمستشفى الأحرار التعليمي لتلقي العلاج اللازم بالإضافة لتقديم الإسعافات الأولية لعدد 2 مصاب بموقع الحادث دون وقوع وفيات.

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، إن حادث تصادم عربة قطار بالجزء الخلفي لأتوبيس تابع لاحدي الجامعات الخاصة قد أسفر عن وقوع 27 حالة إصابة بين الطلبة والطالبات، منوهًا في بيان صادر عن محافظة الشرقية إلى الدفع بـ25 سيارة إسعاف لموقع الحادث، ونقل 17 من المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي و10 مصابين إلى مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أن المصابين السبعة عشر الذين جرى نقلهم إلى مستشفى الزقازيق الجامعي هم كلًا من: السيد ج.أ.أ، 33 عامًا، أصيب بسحجات وكدمات، والطالب أ.و.ر، 18 عامًا، باشتباه بكسر في العمود الفقري، والطالبة د.ع.د، 19 عاما، باشتباه خلع بالكتف الأيمن واشتباه ما بعد الارتجاج، والطالبة س.ح.أ، 18 عاما بكدمة بالضلوع، والطالب م.خ.أ، 20 عاما، بخلع بالكتف الأيسر، والطالبة أ.ع.ج، 20 عاما، بكدمات وسحجات، والطالبة ق. خ.أ، 20 عاما، بكسر بالساعد الأيمن، والطالب أ.م.م، 20 عاما، تحت الفحص، والطالبة ن.ع.م، 21 عاما، تحت الفحص، والطالبة ش.ح.ع، 21 عاما، تحت الفحص، والطالبة أ.هـ.أ، 22 عاما تحت الفحص، والطالبة م. م.أ، 21 عاما، تحت الفحص، الطالب أ.أ.ع، 18 عاما، تحت الفحص، والطالبة ي.أ.م، 18 عاما، تحت الفحص، والطالبة م.ع.ش، 19 عاما، تحت الفحص، والطالبة ح. م.ع، 19 عاما، تحت الفحص، والطالب ح.م.م، 19 عاما، تحت الفحص.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن المصابين العشرة الذين تم نقلهم إلى مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق هم كلًا من: الطالبة أ.ع.م، 22 عاما، أصيبت بكدمات وسحجات، والطالبة أ.م.ع، 21 عاما، بكدمات وسحجات وكدمة بالكوع الأيمن، والطالبة ن.س.أ، 18 عاما، بكدمات وسحجات، والطالبة ر. أ.م، 20 عاما، بكدمات وسحجات، والطالبة ف.خ.ع، 20 عاما، بنزيف في البطن، والطالب م. أ.أ، 20 عاما، بكدمات وسحجات وكدمة بالكوع الأيمن، والطالبة د.ف.أ، 19 عاما، وباشتباه ما بعد الارتجاج وكدمة بالرأس، والطالبة هـ.أ.م، 20 عاما، بكدمات وسحجات وجرح بالرأس، والطالبة ت.أ.م، 18 عاما، بكدمات وسحجات، والطالب م.أ، 18 عاما، بكدمات وسحجات.

إصابة 6 طلاب في انقلاب أتوبيس بالفيوم

 

وأصيب 6 أطفال في انقلاب أتوبيس رحلات على الطريق السياحي، بمدخل قرية وادي الريان بمحافظة الفيوم، وتم نقلهم إلى مستشفى ابشواي المركزي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها كانت رحلة قادمة من محافظة القاهرة بمدرسة مهران الخاصة في البساتين، إلى محافظة الفيوم، مما نتج عنها إصابة 6 طلاب، بإصابات بسيطة وتم نقلهم إلى مستشفى أبشواي المركزي على الفور، مؤكدا أن المصابين جميعهم في صحة جيدة، وخرجوا من المستشفى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى