fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: 75% من الإجراءات ضمن قوائم الانتظار معتمدة على مكون دولاري

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة مستمرة في الدعم وتقديم الخدمات، مؤكدًا أن صحة المواطن المصري لا مساس بها.

 

الصحة: 75% من الإجراءات ضمن قوائم الانتظار معتمدة على مكون دولاري

وأضاف وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أن الوزارة تعوض الفرق في سعر الخدمات من الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى إجراء مليون و400 ألف عملية جراحية، ضمن قوائم الانتظار على مدار الـ3 سنوات الماضية، بتكلفة 14 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صرح بأن الرقم مرشح للتضاعف، منوهًا بأن «75% من الإجراءات ضمن قوائم الانتظار، معتمدة على مكون دولاري، كالقساطر والفلاتر والأدوية وغيرها».

 

اقرأ أيضا:

خطوات التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار.. وهذه تخصصاتها المجانية

شعبة الأدوية: ارتفاع الدولار سيكون تأثيره سلبي على أسعار الأدوية الفترة المقبلة

واستطرد وزير الصحة: «نعوض ما نطلبه من ميزانية الدولة حتى لا نؤثر على أي خدمة أو نؤخرها كإنجلترا التي تضم فيها قوائم الانتظار 7 ملايين مواطن، وتصل المدة إلى 6 أشهر وسنة ونصف في بعض الإجراءات كتغيير المفاصل».

ولفت إلى أن «مدبولي» خلال جولته لمحافظة شمال سيناء اليوم، حرص على توجيه رسالة مفادها عودة الأمن للمنطقة مرة أخرى، مؤكدًا أنه «انبهر بحجم الإعمار والتنمية رغم الإرهاب».

وأكمل: «فقدنا مسعفين وسائقين وقضاة أجلاء ومدرسين ومواطنين أبرياء وشهداء من القوات المسلحة والشرطة، بأعداد كبيرة وبوحشية، المكان شاهد على بطولات كثيرة، ولذلك أطلق اسم شهداء الشرطة والقوات المسلحة على محاكم وميادين بشمال سيناء».

وذكر أن «ما حدث في شمال سيناء قصة نجاح كبيرة جدًا وسيكتب عنها التاريخ»، مضيفًا: «سيكتب التاريخ كيف أدارات الدولة المصرية وأصبحت محل إعجاب حول العالم، في قضائها على الإرهاب والتكفيريين».

وأوضح أن «مستشفى العريش العام شهدت تطويرًا بشكل كبير»، مشيرًا إلى أنه يضم 204 أسرة، و36 غرفة رعاية مركزة، و24 حضانة، و56 جهاز غسيل كلوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى