fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تسجيل 1582 مستشفى ومركز وعيادة بالقاهرة خاصة خلال عام

كشفت نقابة أطباء القاهرة، عن زيادة كبيرة فى عدد طلبات تسجيل المنشآت الطبية الجديدة في نطاق المحافظة خلال عام 2023، وبلغ عددها خلال العام 1582 مستشفى خاص، ومركز طبي، وعيادة خاصة، وتخصصية.

وأشادت د. شيرين غالب، نقيب أطباء القاهر، بجهود لجنة المنشآت الطبية في إنجاز كافة طلبات التسجيل في وقت قياسي، للطبيب، أو وكيله مباشرة، دون الحاجة للاستعانة بمكاتب وساطة لإنهاء إجراءات التراخيص.

وأوضح د. أحمد الديب، مقرر اللجنة، أن نقابة أطباء القاهرة تحرص على تيسير كافة الإجراءات الخاصة بتسجيل المنشآت الطبية، لما لها من دور هام في توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

تسجيل 1267 عيادة خاصة و60 مستشفى خاص بالقاهرة

استعرض د. محمد البرعي، الأمين العام، أمام الجمعية العمومية تقريراً لأنشطة اللجنة خلال عام 2023، والذي تضمن تسجيل 1267 عيادة خاصة، و157 عيادة تخصصية، و98 مركزًا طبيًا، و60 مستشفى خاص.

وأضاف أنه تم إجراء 121 طلب تغيير لمدير فني للعيادات التخصصية، والمراكز، والمستشفيات الخاصة، وتوثيق 50 عقد مستشفيات خاصة، ومراكز، واستخراج 121 شهادة بدل فاقد.

كما تم إضافة تخصصات جديدة لـ 53 منشأة طبية، وإضافة 120 خدمة إضافية على تسجيل المستشفيات، والمراكز الطبية (غرف عمليات، وحضانات، ومعامل، وأجهزة أشعة)، وإلغاء 43 عيادة خاصة.

وشدد مقرر لجنة المنشآت الطبية على على حرص اللجنة على استيفاء كافة الأوراق اللازمة لتسجيل المستشفيات الخاصة، والمراكز الطبية، والعيادات لضمان اتباع المنشأة للمعايير المهنية، والطبية التي توفر بيئة عمل آمنة للأطباء، وتضمن سلامة المرضى.

نشاط لجنة المنشآت الطبية خلال عام 2023
نشاط لجنة المنشآت الطبية خلال عام 2023

15 يوما للحصول على شهادة تسجيل منشأة طبية

أوضح د. محمد صبحي، مقرر مساعد لجنة المنشآت الطبية، أن الحد الأقصى لحصول الطبيب على شهادة تسجيل المنشأة الطبية، لا يزيد عن ١٥ يومًا من وقت استيفاء مستندات، واشتراطات تسجيل المنشأة، والحد الأقصى المتاح للطبيب لاستكمال اشتراطات التسجيل ثلاثة أشهر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى