fbpx
غير مصنف

حملات توعية بجامعة عين شمس للوقاية من مرض السكر

كتب- عمر محمود
ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع اتحاد الطلاب ، يومي 16،17  من أكتوبر الجارى بحرم الجامعه أمام قصر الزعفران تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، حملة توعية للمرض من مرض السكر تحت شعار “”اتحكم فيه قبل ما يتحكم فيك…السكر صحصح له”
 
أكد سمير عبد  الناصر، أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع و المشرف العام على الحملة، أنه سوف يتم توفير عيادات مجانية لقياس نسبة السكر بالدم تحت إشراف أطباء و إخصائيين من كليات الطب و التمريض.
 
كما توفر الصيدلة التابعة للحملة مختلف الأدوية للمترددين على  الحملة من أعضاء هيئة تدريس و طلاب و عاملين بالجامعة مجاناً.
 
كذلك ينظم القطاع فى الفترة ذاتها حملة توعية للعناية بصحة الفم و الأسنان و كيفية الوقاية من أمراض اللثة و مكافحة التسوس ، بالإضافة إلى تقديم إجابات شاملة من أطباء متخصصين بكلية طب الأسنان بالجامعة على كل ما يخص تقويم الأسنان و أفضل الطرق لتبييضها و الطريقة الصحيحة لتنظيف ها و كيفية استخدام الخيط الطبى و غيرها.
 
كما يشارك بالحملة عدد من الشركات العاملة فى منتجات العناية بالأسنان حيث سيتم توزيع عينات مجانية على المترددين على الحملة.
 
يذكر أن تلك الحملات تأتى فى إطار الحملة الموسعة التى يطلقها القطاع بعنوان ” أهلاً و سهلاً.. إيدك فى إيدينا ” و التى تضم عيادات مجانية للرمد و الباطنى و قياس الضغط و حملة للتبرع بالدم بالإضافة إلى معرضاً خيرياً للملابس و آخراً للفنون التشكيلية و عدداً من المسابقات. 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى