fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رد قوى من جبهة الدفاع عن مستشفي العباسية على الصور المسربة

 

 

قالت جبهة الدفاع عن مستشفي العباسية، إن الصور المنشورة لمرضى بعد الاستحمام، هى صور مجتزئة ولا توضح الواقع، وتم تصويرها بهدف تشويه فريق العمل بالمستشفي، وتمثل استغلالًا لعدم وعى المرضى.

وأضاف الجبهة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أنها كانت تأمل من عضو مجلس النواب الذى نشر الصور، أن يتحرى الدقة قبل نشرها، وخاصة أنه يمتلك السلطة الرقابية وكان الممكن الحضور للمستشفي للتعرف على الواقع بدلًا من هدم مجهود العاملين بالمستشفي، واتهمته بأنه فضل الاستعراض الإعلامى الذى كان أثره زيادة وصمة المريض النفسى وخوف المجتمع من المستشفيات النفسية، مطالبة النواب بزيارة المستشفي للتعرف على الأمر واقعيًا.

وتابعت الجبهة فى بيانها، أن وزارة الصحة سايرت هذا الاستعراض الإعلامى، وقررت وقف عدد من العاملين قبل التحقق من الأمر، واعتبرت أن ماحدث هو تقديم كبش فداء وهو أسلوب معهود بالوزارة.

وأوضحت الجبهة أن هناك مشاكل للمستشفي تمثل انتهاكات للمريض النفسى، وتم دعوة الجهات التنفيذية والبرلمانية أكثر من مرة لمناقشتها دون جدوى، وعددت تلك المشاكل مثل: تعمد محافظة القاهرة متمثلة في حي غرب مدينة نصر بعدم الترخيص لمشروعات حيوية للمرضى مثل توسعة العيادات الخارجية و ساحات إنتظار للمرضى و أهاليهم ، و مشروع المركز القومي لطب نفسي الأطفال و المراهقين .

وقيام محافظة القاهرة بإقامة محطة تقوية شبكة محمول بإقامة محطة تقوية شبكة محمول بمدخل المستشفى في حديقة العروبة مما يؤثر على صحة المرضى و العاملين رغم التحذيرات و الشكاوى ضدهم .

وتقليص الميزانية المخصصة للتطوير و الانشاءات و التجهيزات لمسشفيات الصحة النفسية و عددها 18 من 129 مليون جنيه العام الماضي إلى 50يون جنيه العام الحالي ، مما أدى إلى توقف أعمال تطوير و بنية تحتية كان مقرر أن يتم إنجازها .

وعدم وجود عمال نظافة بأعداد كافية مما أثر على الخدمة المقدمة و تحمل فريق التمريض القيام بأعمال ليست من إختصاصاتهم.

وأكدت الجبهة أن التمريض بالمستشفي يقوم بأدوار تفوق أدواره بسبب ضعف الامكانيات، مثل القيام بأعمال النظافة للعنابر والنظافة الشخصية للمرضى ليلًا لعدم وجود عمال ليلًا بالمستشفي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى