fbpx
أهم الأخبارمجتمع الأطباء

طبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة موقوف عن مزاولة المهنة في 2020

قال مصدر بالنقابة العامة للأطباء، إن طبيب النساء والتوليد؛ الذى تم القبض عليه بمنطقة كرداسة، لاتهامه بإجراء عمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو إلقاءها للكلاب، سبق وأن أوقفته النقابة عن مزاولة المهنة لمدة عام فى 2020، إثر شكوى من أهل مريضة كان يجرى لها عملية ولادة، قام بتخديرها بنفسه وأجرى لها عملية، فضلا عن شكوى أخرى لعمله فى مكان غير مرخص.

 

طبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة موقوف عن مزاولة المهنة في 2020

وأضاف المصدر، في تصريحات لموقع الشروق، أن السيدة التى كان يجرى له الطبيب عملية الولادة، دخلت على إثرها العناية المركزة، وتقدم ذووها بشكوى ضد الطبيب فى النقابة، وقامت لجنة التحقيقات بالتحقيق فى الشكوى، وطلبت حضور الطبيب أكثر من مرة إلا أنه لم يحضر، حتى أصدرت حكمها بوقفه عاما عن مزاولة المهنة فى فبراير 2020.

اقرأ أيضا:

حبس طبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة 4 أيام 

العقوبة القانونية والنقابية لطبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة

وأشار المصدر إلى أن الطبيب سبق وتم تقديم شكوى أخرى ضده لعمله فى مكان غير مرخص، وتم التحقيق فى الشكوى والحكم عليه بغرامة مالية، وتم إبلاغ الجهات المختصة عن المكان وتم غلقه.

من جهته، قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء إيهاب الطاهر، إن أى طبيب تقدم ضده شكوى بالنقابة، يتم توجيهها إلى لجنة التحقيق ــ آداب المهنة ــ وتطلب الملف الطبى للمريض، ومذكرة من الطبيب، وتستمع لأقواله، وأحيانا يتم إحالة الملف إلى لجنة فنية من أستاذ أو استشارى فى التخصص، لبحث الملف وبيان إذا ما كان هناك خطأ طبى من عدمه.

وأضاف الطاهر، أنه إذا لم يثبت وجود خطأ طبى، فتقوم لجنة التحقيق بحفظ التحقيق، وإذا كان لديها شك فى وجود خطأ طبى، يتم إحالة الملف إلى هيئة التأديب بالنقابة والتى تضم فى عضوين من مجلس النقابة ومستشار من مجلس الدولة، تعيد فتح التحقيقات وحال ثبت خطأ الطبيب توقع عليه العقوبة التأديبية الملائمة لنوع الخطأ الموجود.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ألقت القبض على طبيب نساء وتوليد؛ لاتهامه بالقيام بعمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب، بمنطقة كرداسة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى