fbpx
غير مصنف

مستشار الرئيس: السيسى يتابع بنفسه الاحتياطى الاستراتيجي للمستلزمات الطبية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة، إننا مازلنا في حاجة ماسة وشديدة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، موضحاً أن البلاد التى حدث بها تراجع في الإصابات ما زالت تمارس الإجراءات الوقائية، ونتمني إلا يحدث موجة في الخريف أو الشتاء ، مؤكدا أن الرئيس يتابع بنفسه الاحتياطي الاستراتيجي للمستلزمات الطبية .

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد على، قائلا : فصل الشتاء يشهد تجمعات وإغلاق وظهور الفيروسات ونشاطها واتمني أن نواصل اتخاذ الإجراءات الواقائية ، مشيراً إلى أن عدد حالات الرعاية المركزة تقل وكذلك الإصابات واتخاذ الإجراءات بسيطة وفي متناول الجميع.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب الوفيات بكورونا إلى 4.9% بعد تجاوز عدد الوفيات ل4302 حالة وفاة فيما بلغ إجمالى الحالات المسجل إصابتها بكورونا 87775 حالة حتى الآن.

وأوضحت بيانات وزارة الصحة والسكان أن هناك تراجعا فى عدد الوفيات بفيروس كورونا بعد انحسار الانتشار الخاص بالفيروس وكذلك انخفاض حدتة وتفوق البرتوكولات العلاجية فى مواجهة الفيروس.

وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28380 حالة حتى اليوم.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى