fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مواعيد فحص المقبلين على الزواج في شهر رمضان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مواعيد العمل خلال شهر رمضان بالوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، موضحةً أنها ستكون من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرًا.

مواعيد فحص المقبلين على الزواج في رمضان

بالنسبة لخدمات الإحالة في حالة وجود تحليل متفاعل للفيروسات

– في حالة فيروس نقص المناعة البشري HIV
يتم توجيه الزائر إلى أقرب مركز للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمستشفيات الحميات.

– في حالة فيروس الالتهاب الكبدي B أو C

ويتم توجيه الزائر تلقائيا عن طريق الموقع الإلكتروني لتلقي العلاج اللازم.
وتستهدف مبادرة المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية.

اقرأ أيضا:

هل يشترط تواجد الطرفين لإجراء تحاليل الزواج؟ الصحة ترد

أماكن لفحص المقبلين على الزواج في الإسكندرية

وتضم المبادرة حزمة من الفحوصات للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

الفحوصات الطبية تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة)، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري)، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم، Rh ، هيموجلوبين).

وعن رسوم استخراج شهادة فحص المقبلين علي الزواج هي 220 جنيها شاملة المصروفات ورسوم التحاليل وطباعة الشهادة.

ومن الضروري إجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل، حيث أن مدة سريان الشهادة 6 أشهر من بدء اجراء الفحص الطبي حيث أن الشهادات التي يتم إصدارها مؤمنة وموثقة من خلال QR code لمنع التلاعب والتزوير.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني: ‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى