fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نفايات طبية بمحيط مستشفى بورسعيد العام تعرض المواطنين للخطر

تداول نشطاء بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، صورًا لنفايات طبية بمحيط مستشفي بورسعيد العام “الأميري” الكائنة بحي الشرق.

وأظهرت الصور وجود “سرنجات” مستعملة وقطن وشاش وأنابيب بلاستيكية رفيعة ملطخة بالدماء بجوار صندوق قمامة بمحيط المستشفي، في ظل حالة من الإستياء الشديد من المواطنين خوفًا علي صحة وأرواح أطفالهم وأسرهم من سكان المنطقة.

من جانبه، قال الدكتور عادل تعيلب، مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، إنه فور عمله بالواقعة وشكاوي المواطنين تم أخذ عينات من المخلفات الطبية “ورق السرنجات” لمطابقة رقم التشغيل مع أرقام السرنجات بمستشفى بورسعيد العام لمعرفة إن كانت تتبع المستشفي من عدمه، مشيرًا إلي أنه سبق وتم إتخاذ إجراءات قانونية ضد صيدليات ومستشفيات خاصة تم رصدها أثناء إلقاء مخلفاتها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأكد “تعيلب” علي أنه في حالة ثبوت أن تلك المخلفات تابعة لمستشفى بورسعيد العام سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسئول عن المستشفى عن طريق تحرير محضر بشرطة البيئة والإحالة للشؤن القانونية والنيابة الإدارية.

وأوضح مدير الصحة أن المديرية تمتلك 6 سيارات لنقل النفايات الخطرة وتمر علي المستشفيات كل يوم لأخذ المخلفات الطبية، وأن هناك إدارة للنفايات دورها مراقبة ومتابعة عملية نقلها من المستشفيات إلي المحرقة خارج المحافظة ويتم تسجيل ذلك يوميًا في السجلات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى