fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نيوزيلندا تنجح في القضاء على فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية في نيوزيلندا، اليوم الاثنين، عن تعافي آخر حالة مؤكدة في البلاد من فيروس كورونا المستجد، مع عدم تسجيل أي حالة جديدة لمدة 17 يومًا على التوالي.

تزامن هذا الإنجاز مع إعلان رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردرن، عن رفع القيود المفروضة لاحتواء كوفيد-١٩، ليعود المواطنون للاستمتاع بنفس الحرية التي كانوا يتمتعون بها قبل وصول الفيروس.

وقامت رئيسة الوزراء آردرن “برقصة صغيرة” مع ابنتها نيف عندما علمت أن بلادها أصبحت خالية من فيروس كورونا.

وقالت آردرن “العودة إلى المستوى الأول من القيود هو ثمرة الجهد الشاق الذي بذله الجميع.” وأجرت نيوزيلندا حوالي 300,000 فحص، كشفت عن إصابة 1504 حالة بالفيروس ووفاة 22 شخصا.

وسجلت البلاد أول حالة كوفيد-١٩ في 28 فبراير شباط الماضي، وكان رد الحكومة سريعا وحاسما، حيث صعدت رئيسة الوزراء من إجراءات الإغلاق. وفي الثالث والعشرين من مارس آذار، وعندما وصل عدد الحالات إلى 100 لأول مرة فرضت آردرن إجراءات إغلاق صارمة استمرت لمدة 51 يوما.

الإجراءات ألزمت الجميع بالبقاء داخل منازلهم، ولا يسمح لهم بالخروج إلا للذهاب إلى السوبر ماركت أو لأسباب صحية.

ومن المقرر أن تبقي الحكومة على إجراءات صارمة على الحدود وتفعيل تقنيات متابعة المخالطين من أجل احتواء أي موجات تفشي مستقبلية.

وقالت آردرن “نحن لسنا محصنين مما يحدث حول العالم.” وأضافت “ولكن على عكس باقي العالم، نحن لم نتمكن فقط من حماية صحة النيوزيلنديين، لكننا أيضا لدينا قدم السبق لتحقيق التعافي الاقتصادي.”

وأكدت “لأنه عند تطبيق المستوى الأول، فإننا إن لم نكن أكثر بلد مفتوح في العالم، فإننا على الأقل واحد من أكثر البلاد المفتوحة في الوقت الراهن.”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى