fbpx
غير مصنف

وفاة أستاذ كلى بـ”طب الإسكندرية” بكورونا

أعلن الدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، وفاة الدكتور عمرو عبيد، أستاذ أمراض الكلي بكلية الطب، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأشار “نبيل”، إلى أن الأستاذ الراحل توفي أثناء تلقيه العلاج داخل مستشفي العجمي النموجي والذي يستخدم كمستشفى لعزل الحالات الحرجة من مصابي كورونا.

ونعت أسرة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، بمزيد من الحزن والأسى، وفاة الدكتور عمرو عبيد، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته وذويه وزملاؤه وتلاميذه الصبر والسلوان.

ونعى عدد من أساتذة كلية الطب على صفحاتهم بموقع “الفيسبوك”، وفاة “عبيد”، داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة.

ونعى مستشفى العجمي النموذجي لعلاج مصابي كورونا، في بيان له اليوم، الطبيب الذي توفي متأثرًا بإصابته داخل مستشفى الحجر الصحي. وتقدم الفريق الطبى بمستشفي الحجر الصحى لمرضى كورونا بخالص التعازي لأسرة الطبيب.

وتعتبر هذه حالة الوفاة الثالثة بين الأطقم الطبية بالإسكندرية، إذ سبق وتوفى كل من الدكتور ياسر عثمان، استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى صدر المعمورة، والممرضة صفاء محمد، متأثرين بإصابتهم بالفيروس.

وكان أصيب الدكتور عمرو عبيد أستاذ أمراض الكلى بجامعة الإسكندرية، وأثبتت التحاليل المعملية، إيجابية نتائج التحليل له وقد تم تحويله إلى مستشفى العجمي النموذجي للعزل لتلقي العلاج بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى