fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

وفاة 4 من أعلام “القلب” خلال 5 أشهر: عاشوا للمهنة والفقراء

خسرت الجماعة الطبية في مصر على مدار الشهور الماضية أربعة من أعلام الطب وتحديدا أمراض القلب، كان آخرهم الدكتور أشرف ذكي أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بطب قصر العيني.

 

وفاة الدكتور أشرف ذكي أحد أعلام طب القصر العيني

توفي الدكتور أشرف ذكي أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بطب القصر العيني، السبت الماضي، وتشيع الجنازة غدا الأحد من مسجد أسد بن الفرات بالدقي.

ونعت نقابة أطباء مصر تنعي الأستاذ الدكتور أشرف ذكي أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية طب القصر العيني والذي وافته المنية اليوم السبت، ويعتبر كان الفقيد من أعلام قسم الأمراض الباطنية بالقصر العيني ومن أصحاب الأيادي البيضاء في تعليم وتدريب أطباء مصر وطلاب الطب.

 

وفاة الدكتور منتصر الصقلي رئيس قسم القلب بجامعة الزقازيق

 

وتوفى الدكتور منتصر الصقلي، رئيس قسم القلب في كلية الطب البشري جامعة الزقازيق، في يناير الماضي، وسط حزن كبير في الوسط الطبي داخل وخارج محافظة الشرقية.

وشيعت جنازة الدكتور منتصر الصقلي رئيس قسم القلب في كلية الطب البشري جامعة الزقازيق، من مسجد القدس بجوار مستشفى التيسير في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

وفاة د. أسامة حسن أستاذ أمراض القلب

 

وتوفى الدكتور أسامة محمد حسن أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، في يناير الماضي، وتسبب خبر الوفاة فى حالة حزن شديدة بين أطباء القلب.

ونعى مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب بمزيد من الحزن وفاة الدكتور أسامة محمد حسن، كما نعاه أساتذة أمراض القلب، ويعد الدكتور أسامة حسن أحد كبار أساتذة أمراض القلب، وتولى منصب رئيس قسم القلب بجامعة 6 أكتوبر.

 

طبيب الغلابة.. وفاة الدكتور سعيد متولي استشاري القلب بالاسكندرية

 

وتوفي الدكتور سعيد متولي، استشارى القلب والصدر، في نوفمبر 2022، والذى كان يلقبه أهالى تلك المناطق بطبيب الغلابة والبسطاء.

وظل سعر الكشف لدى الدكتور سعيد متولى، 5 جنيهات، لأهالى منطقة الكنج مريوط والعامرية والقرى والنجوع غرب الإسكندرية، وبدون مقابل نهائى لمن لا يستطيع دفع النقود، بل كان يجرى جلسات التنفس مجانًا.

ولم يشتهر الطبيب سعيد متولى، كثيرًا مثل غيره، لأنه كان يرفض الظهور فى أى وسيلة اعلامية أو صحفية، وكان يصر أن يكون عمله لوجه الله دون شهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى