fbpx
أهم الأخبارالعيادة

6 أسباب وراء رائحة الفم الكريهة: “صحتك من فمك”

يتعرض الكثير من المواطنين لمواقف محرجة عندك التحدث مع الأخرين بسبب رائحة الفم الكريهة التي تصدر منهم عند الكلام.

وفي منشور توعوي لها، أعلنت وزارة الصحة والسكان 6 أسباب وراء رائحة الفم الكريهة، وذلك عبر إنفوجراف نشرته على صفحتها الرسمية.

 

وتموزارة ثلت أسباب رائحة الفم الكريهة في :

1-اهمال صحة الفم

2- عدم الاعتناء بنظافة أطقم الأسنان

3- جفاف الفم

4- التبغ ومشتقاته

5- تناول بعض الأطعمة مثل البصل والثوم

6- اضطرابات الجهاز الهضمي والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين

 

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎لارةالسمةرالسان أسباب رائحة الفم الكري الكريهة جفاف الفم عدم الاعتناء بنظافة أطقم الأسنان إهمال صحة الفم أسباب أخرى مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين تناول بعض الأطعمة مثل البصل والثوم التبغ ومشتقاته لمزيد المعلومات الخط الساخن 15335 @egypt.mohp @mohpegypt فمك #صحتك#‎'‎‎

 

يتداول الكثير تساؤلات مهمة تخص الأمهات الحوامل من بينها هل تنتقل عدوى كورونا من الأم المرضعة إلى الطفل الرضيع من خلال عملية الرضاعة؟
وأجابت وزارة الصحة والسكان، في منشور توعوي لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بقولها لا ينتقل فيروس كورونا للطفل عن طريق لبن الثدي من الأم المصابة بكورونا
May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎ا_ا_له_استان C مليون ون صحة مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي كورونا المستجد هل ينتقل قيروس كورونا لطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية؟ لا ينتقل قيروس كورونا (كوقيد-١ا) للطفل عن طريق لبن الثدي من الأم ,المصابة بل تتكون لدى الأم أجسام مضادة تنتقل مباشرة لجسم الطفل عن طريق اللبن لتقوي مناعته لمزيد المعلومات والاستفسار الخط الساخن 105 @mohpegypt @egypt.mohp @mohpegypt @mohpegypt @mohpegypt‎'‎‎
أعلنت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 7 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن بلدان إقليم شرق المتوسط واصلت الإبلاغ عن زيادة مستمرة في عدد حالات الإصابة المؤكدة والوفيات الناجمة عن كورونا خلال الأسابيع الستة المتتالية الماضية.

اقرأ أيضا:

بعد تزايد الأعداد.. هذه هي الأعراض الأكثر شيوعا لمصابي كورونا في مصر

وأوضحت المنظمة، في بيان، الخميس، أن المتوسط اليومي بلغ 18000 حالة إصابة مؤكدة و31 حالة وفاة، مشيرة إلى أن تخفيف أو إلغاء تدابير الصحة العامة التي ثبتت جدواها، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، ارتبط بزيادة سريان تحور أوميكرون والتحورات الفرعية في 17 بلدًا في جميع أنحاء الإقليم، وهذا مما أسهم في زيادة حالات الإصابة، وحالات الاحتجاز بالمستشفى، والوفيات‎.

وقال الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط: “يشير هذا الاتجاه الحالي إلى أن جائحة كوفيد-19 لم تنتهِ بعد. نحن نحاول نسيان كوفيد-19، ولكن الفيروس لم يَنْسَنا. بل هو في واقع الأمر يستغل تراخينا في الانتشار والتحور”.

ودعا المنظري جميع البلدان إلى الحفاظ على الامتثال لتدابير فعالة في مجال الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، وزيادة التغطية بالتطعيم»

وقال: “يتعين الحصول على جرعات معزِّزة للتلقيح عند تقديمها، لأن من شأنها أن تساعد على حماية الأرواح، ولا سيما بين الفئات الأكثر ضعفًا، وخاصةً كبار السن، والمصابين بحالات المراضة المصاحبة، والعاملين الصحيين”.

وعلى الرغم من أن البلدان ذات معدلات التغطية بالتطعيم المرتفعة لا تزال تشهد تزايدًا في حالات الإصابة، فإن وخامة المرض تكون أخف بوجه عام، وهو ما يؤدي إلى انخفاض حالات الاحتجاز بالمستشفى والوفيات، وفق المنظري.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على قواعد العزل المنزلي لمصاب كورونا (إنفوجراف)

وأضاف المنظري: “عندما تحدث زيادة كبيرة ومفاجئة في حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19، نشعر حينها بقلق بالغ، لأن أنظمتنا الصحية تتعرض للمزيد من الضغوط. وقد أعطتنا اللقاحات القدرة على السيطرة على الفيروس الآن. فدعونا نستخدمها لنحمي الفئات الأكثر ضعفًا في مجتمعاتنا، ونخفف من وطأة الضغط على العاملين الصحيين ووحدات الرعاية المركزة”.

 

 ارتفاع كبير في إصابات كورونا بمصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تزداد أسبوعياً، على مستوى العالم، للأسبوع الخامس على التوالي، بعد آخر انخفاض للحالات منذ الذروة الأخيرة في مارس 2022، حيث ارتفعت أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع من 4 إلى 10 يوليو 2022، بنسبة زيادة بلغت 15% للإصابات، و7% للوفيات، مقارنة بالأسبوع السابق له.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، خلال اجتماع الحكومة، أمس الأربعاء، بمقرها بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرًا حول الموقف الوبائي الحالي لفيروس كورونا، محليًا وعالميًا.

وقال “عبد الغفار” إن الأسبوع الـ 28 لعام 2022 الممتد في الفترة من 10 إلى 16 يوليو، شهد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، طبقاً لبيانات البرنامج القومي الالكتروني لترصد الأمراض المعدية، الذي يمثل بيانات 542 مستشفى على مستوى الجمهورية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى