fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أمين عام الزمالة المصرية يبحث التحاق الأطباء السعوديين بالزمالة

استقبل الملحق الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة، الدكتور خالد بن عبد الله النامي، الثلاثاء، أمين اللجنة العليا للتخصصات الطبية المصرية أ.د أسامة الشاذلي، والدكتور عادل محمد على مدير عام الزمالة الطبية المصرية، وفاطمة حسن رئيس قسم الأطباء العرب في اللجنة.

جاء ذلك خلال جهود الملحقية الثقافية بالسفارة، لتمكين الطلبة السعوديين الدارسين في مصر للالتحاق ببرنامج الزمالة والبورد المصري للتخصصات الطبية.

نوقش خلال اللقاء سُبل التعاون المشترك والعمل على تطوير الآليات لقبول الأطباء السعوديين الراغبين في الالتحاق بالزمالة المصرية، كذلك تمديد سنوات الزمالة والدراسة من 3 سنوات إلى 4 سنوات لتخصص طب الأسنان، وتخصيص مقاعد خاصة للأطباء السعوديين في برنامج الزمالة المصرية.

من جانبه قدم الدكتور عادل محمد على مدير عام الزمالة الطبية، شرحاً على الآليات المعمول بها في برنامج الزمالة المصرية الطبية وحرصه على استقبال الأطباء السعوديين والعرب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج.

أشاد الدكتور “النامي” ببرنامج الزمالة الطبية المصرية الذي يعد من أفضل برامج الزمالة الطبية في الوطن العربي ورغبة الأطباء السعوديين الالتحاق بهذه البرامج المتميزة لكسب مزيد من الخبرات الطبية والعلمية، مشددًا في الوقت ذاته أن الملحقية الثقافية تسعى لتوفير كافة الإمكانات والخدمات لأبنائها الطلبة السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية وتسخر كل إمكاناتها لذلك.

وأضاف “النامي” أن هذا اللقاء المشترك الذي يضفئ على تعزيز التعاون والعلاقات المتميزة التي ستكون داعمًا للأطباء السعوديين في تخصصاتهم المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى