fbpx
اخبار الصحة

بالصور| “الأقصر الدولي” تستقبل جراح عالمي لعلاج المرضي بالمجان

إبراهيم محمد

استقبلت مستشفى الأقصر الدولي، اليوم الأحد، الخبير العالمي الدكتور عمرو فرجاني، أستاذ جراحات أورام المسالك البولية بكليفلاند كلينيك، بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي قام بمناظرة حالات سرطان الكلى والبروستاتا والحالب والمثانة وإجراء عمليات جراحية للمرضي بالمستشفى مجانا.

 

وقال الدكتور طارق السيد، مدير المستشفي الدولي، إن الدكتور عمرو اجرى عدة عمليات جراحية، ونقل خبراته وتجاربه للأطباء للاستفادة منها، مشيرًا إلى أنه تم علي هامش المؤتمر الذى نظمته المحافظة تنظيم جلسات علمية لجراحة اورام المسالك البولية المتقدمة بحضور نخبة من اساتذة ومدرسي ومتخصصي جراحة المسالك البولية بكليات طب (أسيوط -سوهاج -قنا-اسوان).

وذلك على هامش مؤتمر اطباء مصر بالخارج المتخصصين في الأورام والذي استضافته الأقصر خلال الفترة من 14 الي 16 من الشهر الجاري ضمن برنامج مبادرة طيور الطب المهاجرة التي تبنتها وزارة الصحة والسكان ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

ولفت مدير مستشفي الأقصر إلى أنه تم التحضير لإجراء العمليات بمشاركة قسم المسالك البولية وطاقم التمريض والطاقم الإدارى بالمستشفى، كما جري نقلها عبر الفيديو كونفرانس الى الحضور بقاعة المؤتمرات بالمستشفي بالاضافة الي تنظيم حلقة نقاشية ومداخلات بين الحضور حول العمليات.
وأوضح الدكتور طارق السيد، أهمية الاستفادة بعقول وخبرات ابناء مصر في الخارج، لافتا إلى أن هذه التجربة ليست الأولي حيث سبق واستقبلت المستشفى الخبير العالمي المصري الدكتور سامح الفونس، استشاري جراحات العظام والمفاصل بالمملكة المتحدة في شهر يوليو الماضي.
يشار إلى أن مبادرة الطيور المهاجرة والخاصة بأطباء مصر تقام برعايةوزيرة الصحة والسكان، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى