انطلقت اليوم السبت فعاليات المؤتمر السنوي لمراكز معاك لرعاية الطفل التابعة لاتحاد الأطباء العرب، تحت عنوان: "رؤية متكاملة لتنمية قدرات الطفل"، وذلك برعاية المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، ومشاركة جهات رسمية عربية ومصرية
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

انطلاق المؤتمر السنوي لمراكز معاك بالأطباء العرب” لتنمية قدرات الأطفال 

 

انطلقت اليوم السبت فعاليات المؤتمر السنوي لمراكز معاك لرعاية الطفل التابعة لاتحاد الأطباء العرب، تحت عنوان: “رؤية متكاملة لتنمية قدرات الطفل”، وذلك برعاية المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، ومشاركة جهات رسمية عربية ومصرية.

وشارك في فعاليات المؤتمر السنوي والذي عقد، بمقر اتحاد الأطباء العرب بالمقطم، نحو 230 شخصا من العاملين في مجال التربية الخاصة، ونخبة من الخبراء المتخصصين في المجال من مصر وعدد من الدول العربية.

كما حضر عددا من الهيئات والمنظمات الرسمية المصرية ومن بينها، المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة برئاسة الأستاذة الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس.

كما يشارك في المؤتمر؛ المجلس العربي للطفولة والتنمية ويمثله الأستاذ كمال الفكي مدير إدارة المشروعات، وكلية التربية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمحاضرة تلقيها الأستاذ الدكتور صفاءمحمد بحيري رئيس القسم وأستاذ التربية الخاصة.

وعلى المستوى العربي، شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من خلال وفد مشارك، ومركز الشفلح من قطر بالحضور عبر تقنية زووم على الإنترنت .

وتتضمن أجندة مؤتمر مراكز معاك، اليوم، جلستين علميتين، الأولى تضم 8 محاضرات، والثانية، 4 ورش عمل تنعقد في نفس الوقت بالتوازي، ويحاضر في الجلسات وورش العمل نخبة من الاستشاريين في التربية الخاصة باعتماد الهيئة العربية لاعتماد البرامج والشهادات المهنية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية في المؤتمر تكريم الإعلامية رحمة خالد على تفوقها ونشاطها الإعلامي المميز.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن المؤتمر السنوي لمراكز معاك يكتسب أهمية كبيرة والذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وطبيعة القضايا التي تحملها أجندته إضافة إلى حضور نخبة من المشاركين المتخصصين في المجال.

وأكد رسلان على ضرورة ترجمة التوصيات الصادرة عن المؤتمر لأفعال؛ لتنمية قدرات الطفل، وتسليط الضوء على الاستراتيجيات الجديدة لتنمية قدراتهم ذهنيا ونفسيا عبر استخدام طرق مبتكرة وجذابة.

وتعمل مراكز “معاك”، من خلال 7 مراكز داخل مصر بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان؛ لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى