fbpx
أهم الأخبارالأدوية

زيادة سعر جميع أنواع لبن الأطفال بيببلاك.. إليك الأسعار الجديدة

ارتفع سعر جميع أنواع لبن الأطفال بيبلاك، اليوم الثلاثاء، بعد موافقة هيئة الدواء المصرية، ومن إنتاج شركة بيبلاك ويستخدم كبديل للبن الأم إذا كانت غير قادرة على الرضاعة الطبيعية.
اقرأ أيضا:

زيادة سعر جميع أنواع لبن الأطفال بيبلاك

 

وارتفع سعر جميع أنواع لبن الأطفال بيبلاك، اليوم الثلاثاء، ومن إنتاج شركة بيبلاك، بنسبة متفاوتة على جميع الأنواع بداية من اليوم 1 نوفمبر 2022، وذلك في أعقاب قرار البنك المركزي زيادة سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2%.

 

الأسعار الجديدة للبن الأطفال بيبلاك على جميع الأنواع

وجاءت أسعار لبنك الأطفال بيبلاك على النحو التالي:

دواعي استخدام لبن الأطفال بيبلاك 

 

لبن الأطفال بيبلاك مكمل غذائي يحتوي على حليب للأطفال ويتكون من العناصر الغذائية اللازمة لنمو وتطور الطفل، إذا كانت الأم غير قادرة على الرضاعة الطبيعية فيعتبر بديل عن حليب الأم، و يمنع استخدامه إذا كانت هناك فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء، ويستخدم بالطريقة المكتوبة على عبوة اللبن من الخارج أو حسب توجيهات الطبيب.

 

وزير الصحة: لا تحريك لأسعار الأدوية حتى الآن

 

قال وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، إن قطاع الدواء لم يتأثير برفع سعر الدولار، سواء من ناحية توافر الأدوية، أو زيادة أسعار الأدوية.

وقال وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية الى يقدمه الاعلامى عمرو أديب، إن لدينا صناعة وطنية متميزة فى الدواء محققة الاكتفاء الذاتى بنسبة 93%، ونستورد فقط أدوية الأورام وبعض الأدوية الموجهة.

اقرأ أيضًا.. هيئة الدواء: زيادة أسعار الأدوية مستمرة وغير مرتبطة بتوقيت

وأضاف، نحن نجتمع بشكل دورى مع هيئة الدواء المصرية وهيئة الشراء الموحد، للعمل على ألا يتأثر سوق الدواء سواء من خلال السعر أو التوفير، مشيرًا إلى أن شكاوى الناس من نقص بعض الأصناف التى يتوفر لها بدائل بنفس الفاعلية.

وتابع: إلى الأن ليس هناك أى تحريك لأسعار الدواء، وإن كانت هيئة الدواء المصرية تدرس أثر زيادة الدولار على سعر الدواء مع الشركات المصنعة والأدوية المستوردة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى