fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أب يتهم أطباء مستشفى بالشرقية ببتر العضو الذكرى لنجله

اتهم مواطن مقيم بقرية بساتين الإسماعيلية، أطباء في مستشفى الزوامل المركزي بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بالتسبب في بتر العضو الذكري لابنه بعد عملية طهارة، فيما أكد مصدر طبي بمديرية الصحة التابعة للمحافظة، أنه جرى فتح تحقيق في الواقعة وإحالتها إلى النيابة العامة.

وكان اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة بلبيس بلاغا من “رضا ش ع م”، مقيم بقرية بساتين الإسماعيلية التابعة لمركز بلبيس اتهم خلاله أطباء وممرضة بمستشفى الزوامل المركزي، بالتسبب في قطع العضو الذكري لطفله “أحمد”، بعد عملية طهاره أدت إلى تدهور حالته الصحية.

وأفاد الأب أنه اصطحب ابنه إلى مستشفى الزوامل ببلبيس لإجراء عملية طهارة وبعد العودة إلى المنزل تبين أنه يعاني من نزيف حاد فتوجه إلى المستشفى مرة أخرى ولم يجد الطبيب الذي أجرى عملية الطهارة، فيما أجرى طبيب آخر العملية مرة أخرى بواسطة الكي، إلا أن حالة ابنه تدهورت وجرى تحويله إلى مستشفى الزقازيق الجامعي ثم مستشفى بنها التخصصي ومنه إلى معهد ناصر بالقاهرة، وتبين من خلال الفحوصات هناك أن الطفل يعاني من غرغرينا سوداء بالعضو الذكري وبناء على ذلك جرى بتره.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4814 لسنة 2019 مركز شرطة بلبيس وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وقال مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية لصحيفة “الوطن”، أنه جرى إحالة طبيين وممرضة للتحقيق في الواقعة. وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه أنه جرى تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية ومديرة التمريض والرعاية الأساسية بالمديرية، للتفتيش والتحقيق، وجرى إحالة الواقعة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى