fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

عضو بـ«صحة النواب»: هذه أسباب تعيين 3 نواب لوزير الصحة

أرجع الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب والأستاذ بطب الزقازيق، تعيين 3 نواب لوزير الصحة فى التشكيل الجديد، إلى كبر حجم وزارة الصحة وكثرة الملفات التي تعمل عليها، مع قلة الإمكانات المتوفرة.

تعيين 3 نواب لوزير الصحة

وقال: «نحتاج تطوير في الناحية الإدارية وهو ما سيقوم به الدكتور محمد الطيب، ونحتاج إلى تطوير فني في الأجور والتدريبات والعنصر البشري وهو ما ستقوم به الدكتور عبلة الألفي».

ووفقًا للتشكيل الوزاري الجديد، فقد تم تجديد الثقة للدكتور خالد عبدالغفار، وزيرًا للصحة والسكان، مع تعيين الدكتور عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة لشئون السكان، والدكتور محمد الطيب نائبا لوزير الصحة لشئون الحوكمة، والدكتور عمرو قنديل نائب لوزير الصحة أيضًا.

أهم الملفات فى قطاع الصحة التى تنتظر الحكومة 

وقال رضوان لـ«دكتور نيوز»: «إن وزارة الصحة في الحكومة الجديدة أمامها عدة ملفات تتطلب سرعة البدء فيها وعلى رأسها توفير الأدوية بأسعار مناسبة».

وأضاف رضوان، أن هناك ضرورة لسرعة توفير المستلزمات والأجهزة الطبية، خاصة في المستشفيات المركزية، معتبرًا أن تحقيق ذلك من شأنه تحقيق العدالة في المنظومة الصحية.

وتابع: «كما أنه على الوزارة الجديدة ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري في ملفات كالأجور، والتعليم الطبي، والتدريبات والدورات».

وأكد أنه هناك حاجة ماسة لتفعيل قانون المجلس الصحي المصري، الذي يمنح شهادة «البورد»، وذلك لإصدار الشهادة الموحدة من ناحية، وتنظيم العلاقة بين المستشفيات الطبية من جهة آخرى، لتعظيم الفائدة.

واستطرد: «كما إننا في اللجنة سنتابع مع الوزارة التشريعات الطبية كقانون المسؤولية الطبية، وقانون المهن الطبية، وتعديلات قانون زراعة الأعضاء البشرية».

وأشار رضوان إلى أن الوزارة الجديدة أمامها تحدي كبير يتمثل في الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى