fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

القصة الكاملة لوفاة عروسة أثناء ولادة قيصرية بمستشفى طوخ المركزي

اتهمت أسرة عروسة متوفية بـ مستشفى طوخ المركزي، الطبيب المسئول عن إجراء عملية الولادة القيصرية بالإهمال الطبي بعد وفاتها أثناء العملية، وذلك في بلاغ تقدمت به الأسرة.

اقرأ أيضا:
إحالة 45 طبيب وصيدلي بمستشفى طوخ المركزي للتحقيق

شباب «طوخ»: لابد من حلول بعد قرار اغلاق المستشفي المركزي

وقالت والدة العروسة المتوفية، إن ابنتها توفيت أثناء عملية الولادة القيصرية بمستشفى طوخ المركزي، ولم يمر على زواجها إلا فترة قصيرة وراحت ضحية الإهمال الطبي.

وأضافت الوالدة، في تصريحات نقلها موقع القاهرة 24، طالعتها “دكتور نيوز”، أن ابنتها المتوفية نتيجة الإهمال الطبي أوصتها برعاية مولودها الذي لم تراه بعد الولادة لأنه كان في قسم الحضانة.

وتابعت الأم بصوت مكلوم: “بنتي لسه عروسة ملحقتش تفرح بحياتها، وراحت ضحية الإهمال الطبي، وابنها بقى يتيم، ومن يوما ما ماتت معرفش طعم الراحة عشان دي كانت أول فرحتي في الدنيا”.

وطالبت الأم الجهات المسئولة بحق ابنتها التي توفيت بسبب إهمال طبي بمستشفى طوخ المركزي.

زوج ضحية مستشفى طوخ يروي كواليس موتها

وقال أحمد جمال، زوج السيدة المتوفية، إن زوجته دخلت غرفة العمليات لمدة 6 ساعات متواصلة لم يعلم عنها شيئًا، ثم فوجئ بسيارة إسعاف تقوم بنقلها لمستشفى بنها الجامعي بسب تدهور حالتها وإصابتها بنزيف حاد.

وأضاف الزوج، أن الأطباء قالوا له إنه تم استئصال الرحم لمحاولة إنقاذ زوجته بسب النزيف الحاد، وطالبوه بـ20 كيس دم لها، وتم توفيرهم، وبعد ساعات توفيت داخل غرفة العناية المركزة، متابعا “عاوز حق مراتي عشان ملحقتش أفرح بيها ولا بالمولود متجوزين من سنة وثلاث شهور وماتت”.

مستشفى طوخ المركزي ترد على اتهامات موت ربة منزل بسبب إهمال طبي

من جانبه، دافع الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفى طوخ بمحافظة القليوبية، عن المستشفى بخصوص اتهامات الإهمال الطبي التي تسببت في وفاة ربة منزل أثناء عملية قيصرية في المستشفى.

وقال “يوسف” في تصريحات صحفية: “بخصوص وفاة ربة منزل بخطأ طبي أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية داخل المستشفى، فالحالة كانت في عملية ولادة، وحدث لها نزيف مهبلي من الرحم، وأخذت دم وبلازما وعلاج إلى أن جرى وقف النزيف في المستشفى، وكانت بحاجة إلى دم ثاني، وجرى تحويلها لمستشفى بنها الجامعي، واكتشفوا إعادة النزيف، وحصل استئصال للرحم ودخلت في نزيف شديد وتوفت”.

وأضاف: “الموضوع في النيابة العامة قيد التحقيقات الآن إذا أثبت إهمالا من أطباء المستشفى سينال كل مقصر عقابه، متوجها بالعزاء لأسرة المتوفاة”.

 

النيابة تفتح تحقيقا في بلاغ يتهم مستشفى طوخ بالتسبب في وفاة ربة منزل

وحررت أسرة السيدة المتوفية محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفاة.

وكان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، بورود بلاغ من زوج المدعوة “ن. ع” ربة منزل، إثر تعرضها لإهمال طبي داخل مستشفى طوخ المركزي خلال إجرائها عملية ولادة قيصرية استمرت 6 ساعات بحجرة العمليات، حيث أصيبت بنزيف حاد وتم نقلها على إثر ذلك لمستشفى بنها الجامعى، وتم استئصال الرحم الخاص بها كمحاولة لإنقاذها إلا أنها توفيت عقب حجزها بساعات بحجرة العناية المركزة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى