fbpx
أهم الأخبارالنقابات

القضاء يُعطل انعقاد عمومية الصيادلة لإلغاء الحراسة غدًا

أصدرت محكمة القاهرة الإدارى للأمور المستعجلة، اليوم الخميس، الحكم رقم 141 لسنة 2023 بنفاذ الأمر الإدارى الصادر من الحارس القضائى الممثل القانونى للنقابة والمؤرخ بتاريخ 15_1_2023، بالغاء الاجتماع المقرر له 10/2/2023 بمقر نقابة الاطباء بدار الحكمة لعدم اتباع الاجراءات القانونية الصحيحة فى شأن الدعوة لهذا الاجتماع.

الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء عمومية الصيادلة بدار الحكمة

 

وبحكم محكمة الأمور المستعجلة تكون قد ألغت الدعوة التي أطلقها صيادلة غدا الجمعة، لإنهاء عمل الحارس القضائي، وتعيين لجنة بديلة من الصيادلة لادارة النقابة واجراء انتخابات لاختيار نقيب ومجلس نقابة.

وفي أول رد فعل على الحكم محكمة الأمور المستعجلة، قال الدكتور إسلام فاضل أحد الداعين لعقد الجمعية العموةم بنحترم احكام القضاء و هناجل الانعقاد لحين الاستئناف على الحكم.

دعوى مستعجلة لمنع اجتماع الجمعية العمومية لإنهاء الحراسة

وفي نهاية يناير الماضي، أقام الحارس القضائي على نقابة الصيادلة دعوى قضائية مستعجلة بطلب منع اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الصيادلة لإنهاء الحراسة والتي دعا لها مجموعة من الصيادلة.

وأقام محمد فكري إبراهيم بصفته الحارس القضائي على نقابة الصيادلة دعوى قضائية مستعجلة لمنع الدعوة التي أطلقها مجموعة من الصيادلة لعقد جمعية عمومية غير عادي تستضيفتها نقابة الأطباء لإنهاء الحراسة.

 

«الأطباء» توافق على استضافة «عمومية طارئة» للصيادلة لمواجهة الحراسة

وكانت النقابة العامة للأطباء، قد وافقت بالإجماع على طلب بعض الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لصيادلة مصر، بإستضافة نقابة أطباء مصر للجمعية العمومية غير العادية لصيادلة مصر يوم الجمعة ١٠ فبراير ٢٠٢٣ لمناقشة الحراسة القضائية المفروضة على النقابة العامة للصيادلة.

وقال د. أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء إن استضافة نقابة الأطباء للجمعية، تأتي تأكيداً لموقف نقابة الأطباء الثابت برفض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وقد سبق للأطباء التضامن مع الزملاء الصيادلة في القضية المقامة منهم أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين لإنهاء فرض الحراسة القضائية.

وكان مجلس النقابة العامة للأطباء أعلن تضامنه الكامل مع الزملاء الصيادلة في الدعوى القضائية المقامة لرفع الحراسة القضائية المفروضة على النقابة العامة للصيادلة والتي كانت تنظرها محكمة الأمور المستعجلة بعابدين الشهر الماضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى