fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

براءة صيدلي من تهمة التسبب في وفاة عامل بحقنة للبرد

قضت محكمة جنايات وادي النطرون، ببراءة الطبيب الصيدلي المتهم بالتسبب في وفاة عامل بعد إعطائه حقنة لعلاج البرد، تسببت في مضاعفات كبيرة وصلت إلى تساقط جلده.

واستمعت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار محي الدين إسماعيل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار جمال سعيد الرحماني، عضو يمين الدائرة، والمستشار محمود زاهر الحسيني، عضو يسار الدائرة، وبحضور وكيل النائب العام وأمين الجلسة، وليد شعبان الأعصر، إلى شهادات من نقيب الصيادلة وشهود عيان، والطبيب الشرعي.

بالإضافة إلى الاطلاع على أوراق معتمدة بأحقية الصيدلي وصف العلاج، وإعطاء الحقن، من هيئة الدواء المصرية، وكلية الصيدلة جامعة طنطا، ومديرية الصحة بالمنوفية.

واستقر في عقيدة هيئة المحكمة براءة الصيدلي من الاتهامات الموجهة له، لتنتهي القضية التي شغلت الرأي العام لعدة أشهر.

مضاعفات شديدة وصلت إلى تساقط الجلد

في وقت سابق، تعرض عامل بمحافظة المنوفية لمضاعفات شديدة بعد توجهه إلى إحدى الصيدليات بشكوى صداع بالرأس، وترشيح الصيدلي لعلاج عن طريق الحقن من خلال “الكانيولا” بالمنزل، حيث ظهرت أعراض حساسية شديدة بعد تناول العلاج بعدة ساعات.

وبدأت الأعراض تتزايد حتى تورم جسده، ووجهه، ولم توافق مستشفى الحميات على استقبال الحالة، حيث ظهرت أعراض نادرة وصلت إلى حد تساقط الجلد.

وسادت حالة من الحزن بين أفراد أسرة المتوفي عقب قرار هيئة المحكمة ببراءة الصيدلي، وذلك بعد نظر القضية لعدة جلسات طلب فيها دفاع المتهم، ودفاع أسرة المجني عليه عدة طلبات وفرتها المحكمة بالكامل حتى يستقر يقينها بالإدانة أو البراءة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى