fbpx
أهم الأخبارالنقاباتمجتمع الأطباء

تطورات التحركات القانونية والنقابية في قضية الدكتور تامر غنيم بالاسكندرية

كشفت نقابة أطباء الإسكندرية، موقفها والخطوات التي اتخذتها حيال القضية المثارة حاليًا في الوسط الطبي والخاصة بأستاذ التخدير والعناية المركزة بطب الإسكندرية الدكتور تامر غنيم، والمحبوس على ذمة قضية مهنية منذ الأحد 20 نوفمبر الجاري،  كما أعلنت موقفها من قانون المسؤولية الطبية.

أطباء الإسكندرية: ندعم أستاذ التخدير المحبوس في واقعة وفاة الطفل أيوب

وقالت نقابة أطباء الإسكندرية، في بيان لها، إن مجلس نقابة أطباء الإسكندرية في حالة انعقاد دائم منذ بداية أزمة الدكتور تامر غنيم وأن نقيب الأطباء ووفد من النقابة زاروا الطبيب أكثر من مرة، كما قام نقيب أطباء الإسكندرية بالتواصل مع المستشار المحامي العام لنيابات الإسكندرية.

 

اقرأ أيضا:

تامر غنيم مظلوم.. تضامن واسع مع طبيب التخدير المتهم في وفاة الطفل أيوب

وفد نقابة الأطباء يحضر مع أستاذ التخدير محاكمته

وأضافت أن مجلس نقابة أطباء الإسكندرية والنقابة العامة للأطباء يقوموا بالتنسيق مع أسرة الطبيب تامر غنيم ومحاميه للمشاركة القانونية في الدفاع عن الدكتور تامر غنيم، مناشدا الأطباء بعدم تداول مستندات أو شهادات تخص القضية على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتمال إضرارها بسير التحقيقات.

وطالب المجلس من لديه مستندات أو شهادات أن يتواصل مع نقابة الأطباء أو تقديمها إلى جهات التحقيق المختصة، مؤكدة  أن محاسبة الأطباء بالقوانين السارية ومنها قانون العقوبات هي المطبقة على الأطباء في العمل المهني، وأنه لا بد من صدور قانون عادل للمسؤولية الطبية يوفر الحماية للفريق الطبي ويحفظ حقوق المريض على السواء.

وتوفي الطفل أيوب أيمن الذي يبلغ 7 أشهر، بسبب عملية منظار صدر أجراها لاستخراج جسم غريب على صدره، وأبلغت أسرة الطفل الشرطة بتعرض نجلهم إلى الإهمال الطبي، متهمين 3 أطباء بالتسبب في وفاته، وعقب مرور فيما يقرب 7 أشهر قررت نيابة أول الرمل، الأربعاء الماضي حبس طبيب تخدير 4 أيام على ذمة التحقيق بعد الاطلاع على تقرير الطب الشرعي الذي حدد سبب وفاة الطفل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى