fbpx
أهم الأخبار

ماذا قال السيسي لمسئول مستشفى خيري يعتمد على التبرعات؟

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه لأحد المسؤولين في أحد الجمعيات الاهلية، التي قامت منذ عامين بافتتاح أحد المستشفيات سؤالا حول مدى إمكانية وجود دخل ثابت غير مرتبط بالتبرعات لتغطية احتياجات ومستلزمات المستشفى وهو ما اجابه المسؤول بالرفض.

السيسي يروي موقف مع مسئول مستشفى تابعة لجمعية خيرية

فقال له الرئيس السيسي إن «الطريق الذي يسير فيه خطأ»، مشددا على أهمية عدم الاعتماد على مصادر تمويل غير منتظمة كالتبرعات للقيام بمسار منتظم مثل بناء مستشفى، مؤكدا ضرورة وجود المبالغ التي تحتاجها المستشفى داخل أحد البنوك لتغطية النفقات والمستلزمات العلاجية.

اقرأ أيضا:

أزمة حادة تضرب معهد الأورام ومستشفى 57357 بسبب نقص التبرعات

تبرع محمد صلاح بـ 3 ملايين دولار لصالح مستشفى 57357.. ما الحقيقة؟

وأشار السيسي إلى أن المسؤول ذاته أخبره عندما تحدث معه منذ فترة قصيرة عدم قدرته على تحقيق الاستقرار وتغطية تكاليف تشغيل المستشفى نتيجة زيادة معدلات الطلب بالتزامن مع عدم زيادة حجم التبرعات، مؤكدا حرص الدولة على إيجاد حلول بعيدة عن موازنة الدولة ودون التأثير عليها.

وأشار الرئيس إلى أن موارد صندوق وزارة الإسكان ارتفعت من 750 مليون جنيه إلى نصف تريليون جنيه حاليا وذلك بفضل المسار التي تنتهجه الدولة في هذا الشأن، مؤكدا أن من يطالبون بإعطاء هذه الأموال للشعب يريدون خراب البلد، مشددا على ضرورة أن تكون هناك حلول أخرى بعيدا عن ميزانية الدولة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى