fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مخالفات مالية وتزوير.. تفاصيل إحالة 27 طبيبا وموظفا للمحاكمة التأديبية

أحالت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار عدلى جاد رئيس الهيئة، 27 طبيبا وموظفًا يتقدمهم مدير إدارة وسط الشؤون الصحية بالإسكندرية إلى المحاكمة التأديبية، بتهمة المخالفات المالية ووقائع التزوير التى تتعلق باهدار المال العام في القضية رقم 542 لسنة 64 ق.

اقرأ أيضا:
حريق كارفور الاسكندرية.. وزير الصحة يتابع من الموقع تقديم الخدمات الطبية والإسعافية

تداول رسالة شتائم واتهامات بين زميلتين.. ماذا يحدث في “صيادلة الاسكندرية”؟

 

إحالة 27 طبيبا وموظفًا إلى المحكمة التأديبية بالاسكندرية

ونصت تحقيقات النيابة الإدارية، بقيادة المستشار كريم الرفاعي، في القضية التي تحمل رقم548 لسنة 2022، أن المدعو أ.أ.ج، مدير إدارة منطقة وسط الصحية بالإسكندرية، خالفت أحكام قانون الخدمة المدنية وخرجت على مقتضى الواجب الوظيفي دون أداء العمل بأمانة.

وأفادت التحقيقات، بأن المحالين إلى المحكمة التأدبيية، انقطعوا عن العمل لفترات طويلة ولا يوجد لهم أي توقيعات في كشوف الحضور والانصراف، وتم التستر عليهم بموجب خطابات، وندب لجهات ومناطق أخرى دون سند حقيقي لتواجدهم وتقاضوا رواتبهم وحوافزهم كاملة.

وكشفت التحقيقات تكليف مدير منطقة وسط الطبية بالإشراف على مراكز اللقاح بوحدة طب أسرة أبيس 7 لمدة 6 أشهر بدون اتباع الإجراءات القانونية، وعدم إخطار المختصين لإضافة اسمها بسجلات الحضور والانصراف، كما تكليف فريق اثنين آخرين للعمل بفرق العزل المنزلي بذات الوحدة الطبية في الفترة من 1 مارس إلى 30 يونيو الماضي، دون إتباع الإجراءات القانونية.

كما كشفت التحقيقات، أنه تم صدور 4 خطابات تفيد انتظام صيدلانية بالعمل بمنطقة وسط الطبية، للتستر على واقعة انقطاعها، وترتب عليه تقاضيها 19 ألف و927جنيها دون وجه حق- بحسب التحقيقات، بينما انقطع طبيب أسنان بذات الوحدة عم العمل بدون أي أعذار قانونية اعتبارًا من 12 أكتوبر 2021 وحتى 4 يونيو الماضي وتقاضى مبلغ 35،289،23 جنيه دون وجه حق.

كما تبين وجود قرابة بين صيدلانية بوحدة طب أسره أبيس 7 سابقًا وحاليا بوحدة طب اسرة أبيس 10 وبين مدير وحدة طب ابيس 7 وأنها لم تخطر جهة عملها بعملها تحت إشراف نائب مدير وحدة طب أسرة أبيس 7.

كما كشفت للتحقيقات وجود خطاب من مدير إدارة وسط الإسكندرية الطبية لدى مدير وحدة طب أسرة أبيس 7 تقيد بإنتظام طبيبين آخرين بالعمل بفرق العزل المنزلى اعتبارًا من 1 مايو وحتى 4 يونيو الماضي، على خلاف الحقيقة رغم الانقطاع عن العمل وتقاضي رواتبهم، وفقا لموقع القاهرة 24.

كما خالف طبيب أسنان بوحدة طب أسرة أبيس 7 سابقًا وحاليًا بمركز رعاية الطفل بالحضرة، القانون وانقطع عم العمل منذ أكتوبر 2021 وحتى يونيو 2022 دون عذر قانونى وتقاضى راتب ويبلغ 35،749،41 جنيهًا بدون وجه حق، وانقطاع صيدلانية عن العمل دون إذن أو مسوغ قانونى لمدة 6 شهور وتقاضي مبلغ 19927،72 جنيه بدون وجه حق أيضا، بالإضافة إلى اشتراك مسؤلين سابقين وحاليين بمنطقة وسط الطبية، في ارتكاب الوقائع السابقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى