fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«نقيب الأسنان» يطالب مجلس الدولة بتحديد الجهات المختصة بالتفتيش على العيادات

تقدم الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، بطلب رسمي إلى نائب رئيس مجلس الدولة لشئون الفتوى والتشريع، بشإن إرسال بيان بكافة الجهات المختصة، والتي من شأنها تفتيش ومتابعة العيادات والمنشآت الطبية الحرة، وذلك بخلاف إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والسكان.

وقال نقيب أطباء الأسنان، في طلبه:”في ضوء الإجراءات التي تتم حاليًا من من التفتيش على المنشآت الطبية الحرة، نطلب من سيادتكم الفتوى بخصوص  مدى قانونية تعدد الجهات التي يحق لها التفتيش على المنشآت الطبية الخاصة من عيادات ومراكز طبية”.

وأضاف نقيب الأسنان في طلبه:”بعض الجهات التي تقوم على ذلك ليس لديها أي خبرة فنية بالشأن الطبي مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل، حيث يقوم غير المختصين بمراجعة الأطباء بشكل مخالف للأعراف الطبية”.

واختتم طلبه:”لذلك أرجو من سيادتكم بيان كافة الجهات المختصة بتفتيش ومتابعة عيادات العلاج الحر، وذلك بخلاف إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والسكان.

وكان “دكتور نيوز” نشر تقريرًا منذ أيام بشأن غضب أطباء محافظة سوهاج بسبب مرور لجنة من جهاز حماية المستهلك على المنشآت الطبية للمراقبة عليها، وهو الأمر الذى أثار حفيظة وغضب الأطباء، لكون الجهاز غير معنى بالتفتيش أو المراقبة على المنشآت الطبية، التى تخضع لرقابة من إدارة العلاج الحر التابعة لوزارة الصحة.

وطالب أطباء سوهاج المحافظ ورئيس الوزراء والأجهزة الرقابية بالتحقيق في تلك الواقعة، متسائلين من افتعل الأزمة ووافق لجهاز حماية المستهلك أن تراقب على المنشأت الطبية بغير إختصاص، وأن يخضع للتحقيق.

حماية المستهلك يسبب أزمة لأطباء سوهاج بالمخالفة للقانون .. تقرير يكتبه د. أحمد حسين

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى