fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة القليوبية تعلن الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء حملة القضاء على فيروس سى

أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المديرية استعدت لتنفيذ المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتى ستنطلق اعتبارا من يوم الاثنين 1 أكتوبر 2018، وحتى 30 نوفمبر 2018، لإجراء المسح الطبى الشامل لـ 2.9 مليون مواطن فى محافظة القليوبية طبقا لجداول الناخبين.

وأوضح وكيل صحة القليوبية، أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بالقرى والمدن لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى، و18 مركزا بمستشفيات المحافظة لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج مع الأخذ بعين الاعتبار المناطق الأكثر كثافة سكانية حيث تم زيادة عدد نقاط التمركز.
وتابع، أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية لتنفيذ الحملة وتجهيز جميع أماكن العمل وتدريب الفرق الطبية المشتركة بالمبادرة وعمل حملة اعلامية وندوات تثقيفية تحث المواطنين على الاطمئنان على أنفسهم.
وناشد وكيل الوزارة، جميع المواطنين سرعة التوجه إلى أماكن الكشف للإطمئنان على أنفسهم لمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض فى أسرع وقت لتصبح مصر خالية من هذا المرض.
ومن ناحيتها أوضحت الدكتورة نجلاء مهدى مدير الرعاية الأساسية، أن المبادرة تشمل جميع المواطنين فى الفئة العمرية من سن الثامنة عشر ويكون العمل على فترتين يوميا، الفترة الصباحية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، والمسائية من الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساء حيث تكون الانطلاقة الاثنين المقبل.
وأكدت أن جميع التحاليل مجانية والعلاج بالمجان فقط ببطاقة الرقم القومى وتشمل الفحص لمرض فيروس سي والأمراض غير السارية (ارتفاع ضغط الدم/ البول السكري/ السمنة).
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى